الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الاستهداف الصهيوني للزيتون الفلسطيني بقلم: خالد منصور

تاريخ النشر : 2014-09-17
الاستهداف الصهيوني للزيتون الفلسطيني بقلم: خالد منصور
الاستهداف الصهيوني للزيتون الفلسطيني

1.    الحروب الإسرائيلية الاحتلالية لم تبق عنوانا فلسطينيا إلا وطالته ...ولم تترك مجالا من مجالات الحياة الفلسطينية إلا ومسته ..ولم تترك مقوما من مقومات الصمود والبقاء الفلسطيني إلا ودكته ... وهذا وفق خطط المؤسسة الحربية الرامية في نهاية الأمر إلى تكريس الاستعمار الاستيطاني للأراضي العربية المحتلة.
2.    سياسة التجريف والاقتلاع و"التصحير" الاحتلالية ضد الأرض والشجر في فلسطين جزء لا يتجزأ من حرب الوجود والتطهير العرقي التي تشنها دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني..!
3.    الحرب الإسرائيلية على شجرة الزيتون الفلسطينية تجري بالتعاون الكامل بين عصابات المستوطنين وجيش دولة الاحتلال.
4.    الاحتلال يستهدف شجرة الزيتون الفلسطينية لأنها رمز للأرض والشعب والذاكرة والتاريخ والاقتصاد والصمود...! 
5.    الاحتلال يقوم بتدمير مقومات الصمود والبقاء الفلسطيني في الضفة  عبر حرق هذا النفط الأخضر الفلسطيني أساس الاقتصاد.
6.    شجر الزيتون في بلادنا يزيد عمره عن عمر أقدم تاريخ مكتوب لليهود في فلسطين.
7.    دولة الاحتلال تستهدف شجرة الزيتون الفلسطينية إيديولوجيا واقتصاديا ومعنويا.
8.    الأدبيات الصهيونية
•    فالحاخام مردخاي الياهو شرع للمستعمرين سرقة الزيتون الفلسطيني قائلا: "انه يمكن جني المحصول وقطف الزيتون من مزارع الفلسطينيين، لأنهم يزرعون في أرضنا".
•    وكان الحاخام يوسيف ملميد، أحد كبار المرجعيات الدينية اليهودية قد أفتى بجواز نهب وسرقة محاصيل المزارعين الفلسطينيين، على اعتبار أنهم جزء من "الأغيار الذين يجوز لليهود استباحة ممتلكاتهم". 
9.    وهنا يطرح نفسه سؤال..
•    فهل أصبحت أشجار الزيتون متهمة بالإرهاب أيضا...؟
•    هل أطلقت أشجار الزيتون الفلسطينية يا ترى النار على الجنود والمستعمرين اليهود..؟!
•    أم تحولت بدورها إلى فلسطينية متهمة بالإرهاب وبالتالي باتت في دائرة الاستهداف والإعدام المستمر على مدار الساعة بلا هوادة...؟!
خالد منصور
المنسق المركزي للمناطق في الاغاثة الزراعية
17/9/2014
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف