الأخبار
نتنياهو يُوجّه رئيسي موساد وشاباك باستئناف مفاوضات تبادل الأسرى والتوجه للدوحة والقاهرةسيناتور أمريكي: المشاركون بمنع وصول المساعدات لغزة ينتهكون القانون الدوليالدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباس
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أنقذونا من النفاق الألمانيّ بقلم: راضي كريني

تاريخ النشر : 2014-09-16
16-9-2014
أنقذونا من النفاق الألمانيّ
راضي كريني
تساءلت وأنا أقرأ خبرًا ورد في جريدة "هآرتس" يوم 14-9- 2014 عن المظاهرة الاحتجاجيّة وشعاراتها ضدّ العنصريّة واللاساميّة في برلين، عاصمة ألمانيا، التي اشتركت فيها المستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل، حيث أطلقت الشعار: لا لكراهية اليهود بعد أبدا.
تساءلت:
1- هل كراهية غير اليهود مسموح بها في ألمانيا؟
2- هل بالمظاهرات الاحتجاجيّة وبسنّ القوانين وبالعقاب و... وبتشجيع التربية ضد العنصريّة في المؤسّسات التربويّة الألمانيّة تمنع ميركل اللاساميّة أن ترفع رأسها في ألمانيا؟
3- كيف يمكن للإنسان الألمانيّ أن يضبط أعصابه ومشاعره وأن لا يحتجّ ويستنكر و...وهو يشاهد جرائم الاحتلال الإسرائيليّ وقصفه الوحشيّ لأطفال قطاع غزّة وكلّ الناس العزّل والأبرياء فيه؟
4- كيف سيشعر الألمانيّ العاديّ والطبيعيّ ويفكّر ويعمل عندما يسمع أنّ هناك قطاعات واسعة من الشعب اليهوديّ أدانت قتل الفلسطينيّين، وأنّ هناك جنودًا يرفضون المشاركة في جريمة الحرب؟
تعهّدت ميركل في المظاهرة بأنّها ستعمل كلّ ما في وسعها من أجل محاربة اللاساميّة!
وللحقيقة؛ إنّها تعمل هذا من أجل النفاق والدفاع عن حكومة إسرائيل فقط!
ما الذي بذلته وتبذله ألمانيا لمنع انتشار الأحزاب اليمينيّة المتطرّفة والفاشيّة في أوروبا؟! أم أن الأمر لا يعنيها؛ لأنّ الفاشيّة ليست ضدّ اليهود فقط؟!
هل في دعم ألمانيا ومشاركتها في الغزوات والمخطّطات الأمريكيّة وفي نهب الثروات البتروليّة في الشرق الأوسط ستوقف المدّ الفاشيّ في أوروبا؟
ما رأي ميركل في انتهاك إسرائيل لقوانين حقوق الإنسان الدوليّة؟
الاشمئزاز واستنكار جرائم "داعش" وجبهة النصرة وغيرها من الحركات المتوحّشة، لا يعفي ألمانيا من مسؤوليّة اتخاذ خطوات رادعة ضدّ حكومات خالقي هذه الحركات ومموّليها ومدرّبيها ومهرّبيها ومشجّعيها و... إذا أرادت حقّا محاربة العنصريّة!
أين ألمانيا من القانون الدوليّ لحقوق الإنسان؛ الذي يحدّد أنّ على الدولة تقع مسؤوليّة الدفاع عن حقوق مواطنيها وحريّاتهم الأساسيّة في مجالات الحياة المدنيّة والسياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة،كما عليها أن تحارب العنصريّة بكلّ أشكالها وأن تدافع بفعاليّة ضدّ العبارات العنصريّة في المجتمع؟
هل سألت ميركل (مجرّد سؤال) بيبي نتنياهو: لماذا لا تطبّق حكومته قوانين حقوق الإنسان على أبناء الأقليّة العربيّة الفلسطينيّة المواطنين في دولة إسرائيل؟
ألا يحمي القانون الدوليّ الأقليّات الدينيّة والإثنية والقوميّة من العنف ومن التحريض ضدّها أو ضدّ أفراد منها.
ألم تسمع ميركل عن تعامل حكومات إسرائيل مع مواطني الدولة العرب؛ الأقليّة القوميّة الفلسطينيّة؟
ألم تسمع بتحريض وزير خارجيّة إسرائيل ضدّنا وبدعوته لمقاطعتنا وعزلنا وإفقارنا و...، وبمطالبته بنقل جزء كبير منّا إلى خارج حدود إسرائيل؟
ألم تسمع بالتحريض المؤسّساتيّ الدمويّ ضدّ ممثلينا في البرلمان الإسرائيليّ؟
ألم تسمع ميركل عن القانون الدوليّ الذي يعطي الأقليّة الحقّ في الحفاظ وفي تطوير هويّتها الجماعيّة؟
أين نحن من هذا الحقّ الشرعيّ والعادل؟!
لم يكن لينتهي الحكم العنصريّ في جنوب أفريقيا في سنة 1990 لولا المقاومة الداخليّة الحادّة التي ساندتها سياسة الشجب والعزل والمقاطعة الدوليّة و"رعتها" وشجّعتها.
في الماضي،لم ينفع نظام الأبارتهايد في جنوب أفريقيا سنّ القوانين العنصريّة وكثرتها، كما لم تنقذه سياسة القبضة الحديديّة ولم ينقذه تضامن ونفاق ودفاع مصّاصي دم الشعوب من السقوط.
كذلك لن تنقذ ميركل حكومة إسرائيل ولن تساعد شعبيّ البلاد في نفاقها للصهيونيّة وفي تكفيرها عن الذنوب والجرائم النازيّة!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف