الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سؤال من مواطن عربي - بقلم المهندس نواف الحاج علي

تاريخ النشر : 2014-09-16
سؤال من مواطن عربي - بقلم المهندس نواف الحاج علي
سؤال من مواطن عربي ؟؟؟؟

لا افهم بالسياسه ولا اعرف طرقها الملتويه وما فيها من منحيات ومطبات وأشواك ؟؟ ولكن اعرف شيئا قليلا من المنطق الذي يعرفه الانسان العربي البسيط !! والذي من حقه حسب ظني ان يسال هذا السؤال البريء ؟؟؟؟
لقد تحالفت اربعون دولة على قتال من عرف بتنظيم داعش ، منها عشر دول عربيه من بينها اكبر دولة عربيه ومنها اغنى دوله ؟؟ بأمانه لا اعرف كثيرا عن داعش سوى ما تتناقله وكالات الانباء من انها قتلت ثلاثة غربيين ابرياء ، وانها تقتل من منطلق التكفير باسم الاسلام ، فهي بذلك لا تمثل الاسلام ، بل ان ما تمارسه يصنف في خانة الارهاب ان صح ما تتناقله وكالات الانباء ؟؟ وحسب مفهومي للاسلام فانه لا يقتل الابرياء ولا يكفر الناس جزافا ؟؟ بل هو دين الرحمة والمحبة والتسامح ‘ ولا يلجأ للقتال الا اذا اعتدي على اهله ، ردا على العدوان او من يقف في وجه الدعوه ، وحيث ان وسائل الاتصالات اصبحت ميسره لكل باحث عن الحقيقه فان الدعوه يمكن انتشارها دون عوائق ، وبالتالي فلا تحتاج لحروب لتبليغها ؟؟ ولم يبق غير ان الحرب لا يشنها الاسلام الا على من يعتدي على ديار الاسلام او المسلمين ؟؟
فاذا كان هذا التحالف قد شكل للحرب على دولة تمارس العدوان ؟؟؟ فالسؤال هو لماذا لا يقام تحالف ضد من هدموا البيوت على رؤوس ساكنيها الابرياء من اطفال غزة وشيوخها ونسائها ؟؟ لماذا لا يقام تحالف ضد من هدموا المدارس والمساجد وقتلوا أسر بكامل أفرادها ؟؟ لماذا لا يقوم مثل هذا التحالف ضد من يقتلون الشباب الفلسطيني بطريقة ممنهجة في الضفة الغربيه ؟ ومن يستولون على الاراضي بقوة السلاح ومن يقيمون المستعمرات على الارض العربية ويهودون المسجد الاقصى بخطة مبيته ؟؟ ومن يقيمون الحواجز ويضيقون على الناس ويمتهنون كرامتهم هناك لترحيلهم ؟؟؟ لماذا لا يقام تحالف ضد من اغتصبوا قلب الوطن العربي ؟؟؟ لماذا لا يقام تحالف ضد من تنكروا لكل الاتفاقيات الموقعه لاقامة دولة فلسطينيه ؟؟ وضد كل من يطالب بحقه كشعب لتقرير مصيره وممارسة حريته على ارضه ؟؟ ضد اخر احتلال يعرفه العالم في هذا القرن ؟؟؟؟؟؟
السؤال يطرح اولا على القيادات العربيه ؟؟ ثم لم لا تسأل هذه القيادات امريكا لم قدمتم مكافئة لاسرائيل بمنحها المساعدة الماليه وفتحتم مخازنكم من الاسلحه لها اثناء حربها على غزه ؟ مكافئة للعدوان على العرب ؟؟ ولقتل الاطفال العرب ؟؟ ام ان الانسان العربي لا ثمن له ولا روح ؟؟ هل يجرؤ احد على طرحه على امريكا ؟؟؟ وما هو الجواب ؟؟؟ ليت المواطن العربي البسيط يتلقى الاجوبه ؟؟؟
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف