الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

.. لماذا هم فعلوا ذلك ؟! بقلم سليم عوض عيشان " علاونة "

تاريخ النشر : 2014-09-16
" .. لماذا هم فعلوا ذلك ؟؟؟!! .... "
قصة قصيرة
بقلم سليم عوض عيشان " علاونة "
===================

تنويه :
هذه الصورة القلمية الواردة في النص .. هي تصوير قلمي لأحداث حقيقية وقعت على أرض الواقع في غزة ، وليس للكاتب من فضل عليها سوى الصياغة الأدبية فحسب .
( الكاتب )

------------------------


" .. لماذا هم فعلوا ذلك ؟؟؟!! .... "


طفل هو بكل المقاييس ... طفل غض بريء .. له أحلام كبار .. كأحلام الرجال .. بل لعلها أكبر بكثير ..
كان يحلم بأن يرى قريته .. التي طالما حدثه عنها والده .. يحلم بأن يرى زيتون كرمهم الكبير الواقع في أطراف القرية والممتد حتى حدود القرية المجاورة ... كان يحلم بأن يرى بيارتهم الكبيرة .. التي كان والده يزهو بها ويفتخر ويتولى أمر الزراعة فيها والإشراف عليها والعناية بها بنفسه . كان يحلم بأن يرى الأشجار .. الأطيار .. الأنهار .. الأزهار .. كان يحلم بأن يرى كل شيء .
كان يحلم بأن يرى نفسه شاباً يافعاً .. رجلاً قوياً.. يحمل الشهادة العليا في الطب .. يخدم وطنه .. أهله .. طبيب ماهر .. ذائع الصيت .. طبيب متخصص في علاج العيون .. كان يحلم أن يرى نفسه بالزيّ الأبيض المميز للأطباء .. النظارة المميزة .. الشخصية المميزة .. كل ما هو مميز .
قذيفة حمقاء غادرة تحط على المنزل .. تحطمه تماماً .. وتحطم الأحلام الطفولية البريئة .. تفقأ عينيه ؟؟!! .. تقتل أحلامه العريضة .. تئد براءته ..
تحدث لمن حوله وهو على سرير المرض بروح عالية .. بنفسية رائعة .. راح يسرد لمن حوله أحلامه التي لا تنتهي .. أحلام القرية .. البيارة .. الأشجار .. الأطيار .. الأنهار .. الأزهار .. راح يؤكد للجميع بأنه يراها .. ليس حلماً .. بل واقعاً.. فهي مرسومة ... محفورة .. منحوتة .. في أرجاء نفسه وقلبه ..
مد يده ناحية عينيه اللتين كانتا مغطاتين القطن والأقمشة ... راح يسأل بإلحاح غريب :
- لماذا هم فعلوا ذلك ؟؟؟!! لماذا هم فعلوا ذلك ؟؟؟؟!!!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف