الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مظالم شبابنا أمانة في رقاب من تولي أمرهم ..بقلم نضال صالح

تاريخ النشر : 2014-09-16
مظالم شبابنا أمانة في رقاب من تولي أمرهم ..بقلم نضال صالح
بقلم / نضال صالح " أبو الوفا "


شبابنا تاج الرؤوس يا فرسان البندقية والقلم والفكر والعَلم يا كنزنا المدخر

يا نوراً ونار يا صفوة الأحرار.يا خيرة الثوار يا أبناء الياسر أبو عمار و الشيخ أحمد المغوار والشقاقى الهدار و أبو علي رمز الإصرار يا خير خلق الله في أرض الرباط .

انتصاركم .. ازدهاركم .. بنائكم .. تقدمكم .. رفعتكم .. سموكم ..عطائكم ..علوكم ..عمادكم آلا إنهم شباب الوطن قرة العين ومهجة الفؤاد !

إلي متى أيها الليل المعتم ما أطولك .إلى متى أيها الصمت المطبق ما أسوءك إلى متى وإلى متى يا أمل ستزهر وتثمر فيا شبابنا الحر الأبي إن الشمس بإذنه ستشرق

أيها القادة المغيبين أين أنتم إلى أين وصلتم وهل أنتم قد علمتم أن ما عظمت أمة وتقدمت بهمة وتحلت بنعمة إلا من درة شبابها فكم من ثورة وأيِ من نُصرة وكم من صرخة تحتاجون أن تحرك بكم ساكن آلا تعلمون أن بلاد الأندلس فتحها الشباب .. طارق ابن
زياد فيا نار الوجع كوني بردا وسلاما على شباب الوطن .. إلى متى سيستمر الانقسام وتُبعثر الأوراق والحال ؟؟

آلا يكفى سبع عجاف أبحرت وأغرقت الأجيال وتحطمت الأحلام ومزقت الأوصال لماذا؟؟؟

ولمصلحة من تهاجر الطاقات والإبداعات وتشتت العائلات ألم يعمر شبابنا بلاد السند والهند والخليج والجليد ؟؟

ألم يبحر شراع علمهم وتميزهم واستفادت منه الأمم من بحرها حتى المحيط فلماذا حقهم في وطنهم سليب ؟؟

فيا أهل الولاية والمسئولين هل فكر أحدكم في أولياء وأسر الخرجين وأفواههم التي حرمت نفسها بالعيش الحزين ومن عرق الجبين من قوت يومها ولقمة عيشها من اجل حلم أبنها الوليد!

آلا يستحق آلاف الخرجين والعاطلين والبائسين واليائسين أن تكونوا لمستقبلهم وآمالهم يا قادة موحدين ؟؟؟

أنه جيل الشباب الذي نهض من تحت الركام وكان للوطن عنوان واللذين جعلوا طموحاتهم تحت الأقدام وانتشروا فئ كل مكان لخدمة أبناء شعبهم الصامد الوجعان .

في حرب الشر والعدوان فلكم الفخر يا جيل العنفوان يا من تطوعتم فرادا وجماعات فالمدارس والمستشفيات وشكلتم الطوارئ فالطرقات كخلية النحل في كل المجالات يا جيل المقاومة التي شرفت كل الساحات .

يا شباباً صنعت المعجزات إن تفرقنا أضاع الانجازات وجعل هجرتنا أكبر النكسات فتوحدوا يا أهل المناصب والزعامات فلن يرحمكم بنين ولا بنات فليعلوا صوت الشباب بثورة سلمية للضغط على الرئاسة والحكومات بكل أدب وبلا منازعات فحقنا فالعيش أقدس المقدسات لكي ينجوا شبابنا من شبح الانحرافات !

يا قادة يا مسلمين هل أكل أبناءكم الزعتر أم اليقطين أم  نعمة أنتم بها فاكهيين ؟؟

فهل شعرتم يوماً بجوع المحرومين ؟؟

أم أنتم عن مطالب الشباب معرضين فارحموا أجيالا هرمت وشابت في بضع سنين فإن مظالمهم تلاحقكم
ليوم الذين وما ربكم عن أفعالكم كان من الغافلين فالوحدة والاعتصام بحبل الله المتين والجامعة للمتفرقين فأين انتم يا أهل الذين ؟؟؟

وأخيراً وفى الختام أقولها لكل الزعامات ماذا حققتم في
السنوات العجاف سوي انقسام ونزاعات فهل أوقفتم بناء المستوطنات أم رفعتم عن غزة حصار السبع سنوات ؟؟؟

هل تحررت الأوطان لكي يحلوا بينكم الخصام ؟؟؟

اللهم ألف بين قلوب قادتنا ووحد صفنا وأجمعهم على كلمة سوا إنهم لا يعجزونك .

" و ما استعصي على قوم منال .. إذا الأقدام كان له ركابا "
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف