الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

منال موسى صوت فلسطيني في متناول الروح ! بقلم خالد عيسى

تاريخ النشر : 2014-09-14
منال موسى صوت فلسطيني في متناول الروح !  بقلم خالد عيسى
منال موسى
صوت فلسطيني في متناول الروح !
اطلت فلسطين الام لاول مرة على العرب بصوتين فلسطينيين بعبق الزعتر البري فاح عبيرهما في البرنامج الاكثر شعبية في العالم العربي " ارب ايدل " !
منال موسى وهيثم خلايلة ، فلسطينية وفلسطيني من الجليل الاعلى من فلسطين الام الموجوعة من فذلكة بعض العرب في تسمية اهلها بـ " عرب اسرائيل " ! وظلم ذوي القربى من اغلاق الابواب العربية في وجه اكثر من مليون فلسطيني ، كانوا ومازالوا مزروعين بارضهم كشجر السنديان !
وكشوك الصبار في حلق اسرائيل التي يحملون جواز سفرها مكرهين ، كشعب تحت الاحتلال تقاعس معظم العرب في نجدتهم !
وكانوا ومازالو وحدهم العرب وكل ما حولهم صار عرب اسرائيل مع الاسف !
اطلت امس منال موسى بعينيها الناعستين المثيرتين للجدل بلونهما الحائر بين زرقة بحر عكا واخضرار زيتون الجليل ،وغنت بحنجرة مليون عصفور من عصافير الجليل للذين خبرهم العندليب في حنجرة فيروز " سنعود يوما الى حينا " !
صدحت امس بنت دير الاسد بالغناء في برنامج ارب ايدل وكان صوتها في متناول الروح وادهشت لجنة التحكيم مما جعل حسن الشافعي يصرخ : هذا صوت يخاطب الروح !
خاطبت فلسطين الام الروح العربية لاول مرة بعد تغييب دام اكثر من 65 عاما بحجة مقاطعة اسرائيل دفع ثمنه مليون فلسطيني قدموا للعرب اهم المبدعين على راسهم شاعر العرب الاول محمود درويش ابن قرية البروة التي لاتبعد كثيرا عن دير الاسد وسميح القاسم واميل حبيبي وتوفيق زياد والقائمة تطول !
انها فلسطين ياعرب !
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف