الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صامدات كصمود الجبال بقلم:شريف زعبي

تاريخ النشر : 2014-09-02
صامدات كصمود الجبال
لم يأبه رئيس البلدية الى كل النداءات من اهالي اطفال حضانة نعمت في حي شنلر وحضانة مركز الطفولة في حي الورود ، الذين توجهوا له طالبين عدم انتهاج طريق اﻻنتقام السياسي واغلاق هاتين الحضانتان اللتان تديرهما نعمت ومركز الطفولة في مباني تابعة للبلدية.
رفض رئيس البلدية طلب اﻻهالي مع انه رفع شعارات "الباب المفتوح" و"بلدية كل الناس". رفض ان يحتضن حضانات متميزة يعمل فيها عشرات المربيات و اكثر من 150 طفل . والسبب سياسي غير مهني ، من يدير هاتين  الحضاناتين جبهويتين ، ردينة جرايسي رئيسة مجلس لواء نعمت في منطقة الناصرة , ونبيلة اسبانيولي مديرة مركز الطفولة وعضوة الكنيست قريبا.
ولكن ردينة ونبيلة تحفظان عن ظهر قلب ابيات شعر ابو اﻻمين "واعطي نصف عمري للذي يجعل طفلا باكيا يضحك"، وقبلتا التحدي فقامت ردينة باستئجار مبنى جديد للحضانة ﻻن اﻻتفاقية مع البلدية انتهت ، لتستمر الحضانة بالعمل بنفس المهنية العالية , واصرت نبيلة بالرغم من تهديدات رئيس البلدية بتغيير اﻻقفال ! البقاء في المبنى ﻻن اتفاقيتها مع البلدية تنتهي العام القادم , وافتتحت العام الدراسي كالمعتاد.
لقد فضل رئيس البلدية ان يكون مبنى شنلر شبه خالي من اﻻطفال ، وشبه خالي من المربيات , واقالة 25 مربية شاركوا بتفاني في مشروع اجتماعي مهني يخدم الناس , على ان تبقى حضانة نعمت تقدم الخدمة المهنية لحوالي 100 طفل!
تحية فخر واعتزاز ، تحية لردينة ونبيلة على الجرأة والصمود والتحدي ، طوبى لمن يقدس بناء المشاريع اﻻجتماعية لخدمة الناس , وكل الاحترام على عملكم في خدمة الناس ,كل الناس.

(شريف زعبي)
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف