الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

(سبايكر) عرّتْ الرّجال بقلم:نزار حيدر

تاريخ النشر : 2014-08-30
               (سبايكر) عرّتْ الرّجال
                      نزار حيدر
   الرجولة ليست بالشارب المفتول والذقن الطويل والصوت الخشن والآلة، إنما الرجولة موقف بطولي مسؤول في اللحظات الحرجة، ولذلك قيل (عند الامتحان يُكرم المرء او يهان) ولقد عرّت المرأة العراقية الشهمة رجولة النواب وفضحت جبنهم وأسقطت عنهم أوراق التّوت التي تواري سوءاتهم وعلّمتهم درساً في الوطنية وروح المسؤولية وماذا يعني جلوسهم تحت قبة البرلمان عندما قالت لهم بانها، وكل مواطن عراقي شارك في الانتخابات، وليّ نعمتهم فلولاها لما حجز احدٌ منهم مقعدا في البرلمان.
   اقترح ان يرتدي كلّ واحد من (الرجال) (شيلة) امرأة عراقية من أسر ضحايا (سبايكر) حتى يأذنّٓ لهم بخلعها والعودة الى قبة البرلمان.
   ان الجريمة التي ارتكبها الارهابيون في (سبايكر) عظيمة جدا، ولذلك لا ينبغي ان نمر عليها مرور الكرام.
   وبهذا الصدد اقترح الخطوات التالية:
   اولا: تشكيل وفود عديدة من أسر الضحايا لتجوب العالم وخاصة الامم المتحدة في نيويورك والكونغرس الاميركي في واشنطن والاتحاد الأوربي في بروكسل ومجلس العموم البريطاني والجمعية الوطنية في باريس ومفوضية حقوق الانسان في جنيف والمحكمة الدولية في لاهاي، وكل المؤسسات الدولية الاخرى، لتقديم شهادات موثّقة لتحريك الراي العام العالمي من اجل اعتبار الفعل جريمة إبادة جماعية وجريمة حرب الارهاب على الشعب العراقي.
   ثانيا: اعتماد الجريمة كمادة تدريسيّة في المناهج التعليمية في العراق، لتظل في ذاكرة العراقيين لا ينسوها ولتتناقلها الأجيال جيلا بعد جيل.
   ثالثا: اعتبار تاريخ الجريمة يوما وطنيا للحداد على الضحايا، يستذكره العراقيون كل عام.
   رابعا: إصدار التشريعات القانونية اللازمة باعتبار ضحايا الجريمة النكراء شهداء، وان أسرهم وذويهم عوائل شهداء لهم كامل الحقوق المترتبة على ذلك.
   خامسا: إقامة صرح وطني عظيم في قلب العاصمة بغداد يستذكر الضحايا، أسماءهم، صورهم، ليكون معلما حضارياً يزوره ضيوف العراق الرسميين وغير الرسميين.
   سادسا: تسمية مجموعة من المدارس ودور السينما والمسرح والقاعات والمكتبات العامة بأسماء الشهداء.
   سابعا: إقامة المعارض والأمسيات الشعرية وطباعة ونشر الكتب التي تخلّد الشهداء، سواء بالشعر والأدب وآلبومات الشعر والأناشيد والصور وغير ذلك.
    ٢٦ آب ٢٠١٤
                         للتواصل:
E-mail: nhaidar@hotmail. com
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف