الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ليلة هادئــــــة ونوم هانئ بقلم:ماهر حسين

تاريخ النشر : 2014-08-28
ليلة هادئــــــة ونوم هانئ  .
ماهر حسين .
كنت قد شاهدت لقاءات مع أبناء شعبنـــــا في غزة ليصفوا مشاعرهم حول الاتفاق الحاصل وبدء التهدئة في غزة وكان مما لفت انتباهي تكرار الاشارة الى النوم والهدوء والعودة للمنازل .
هناك شعور عام بالفرح منبعهُ النصر كما يجب أن نظهر بالإعلام .
ولكن
هناك شعور عام بالفرح منبعهُ الهدنة الطويله وعودة الحياة الى طبيعتهـــا .
قد يعتقد البعض بأننا لا يجب ان نقول هذا الكلام وأنا مؤمن بأننا يجب أن نقول هذا الكلام لأننا وفقط بهذه الطريقة نكون أقرب الى الحقيقة التي يجب ان يفهمهــــا الجميع وهي بأن الشعب الفلسطيني عموما" وأهلنا بغزة خصوصا" بهذه المرحلة هم أكثر الناس حبا" للحياة ودافعا" عن حقهم بهــــا وحب الحياة هنا ليس من باب المتعه ولكن من باب التحدي والإصرار على تحقيق الأهداف والاستمرار بالحياة والصمود على الأرض ومواجهة الصعاب والتحديات هو أساس في حياة الأسرة الفلسطينية في الوطن والشتات عموما" .
يجب أن نتحدث عن  كل البطولات ويجب التأكيد على أن كوننا بشر ..إنسان ...لسنا وكما يحاول البعض أن يُظهرنا أبطال أفلام أمريكية حيث ان البطل قادر على دحر جيش كامل وتحرير مدن واقامة دول واسقاط طائرات وتفجير دبابات .
لسنا أبطال أفلام خارقين ....فعندما يصاب منا رجل فإنه بحاجه الى العلاج وليس على طريقة الأفلام بحاجه الى (قٌبله) من (حبيبته) تجعله يواصل العمل فيهزم كل الجيوش وكل الدول ..بواقعيه شديده وبإيمان تام بشعبنا وبأهلنا في غزة أقول بأن أهلنا في غزة هم من أكثر الناس تجربة ً للمعنى الحقيقي للحرب وخسائر الحرب وما تتركه الحرب من أثار نفسية ومعنوية بالاضافة الى الخسائر التي يتركها الإحتلال فينا من شهداء أكرم منا ومن جرحى أبطال ومعاقين ومن مشردين بلا منازل .
الان علينـــا" جميعا" أن نعمل ونفكر للقادم ..فالخطابات والمؤتمرات الصحفيه واللقاءات شبعنا منها تماما"  والأن حي على العمــــل وحي على الجهاد بالعمل على اعادة الإعمـــــار .
مع العمل نحتاج الى أن نرى وحدتنــــا واقع نعيشه كل لحظة  على الأرض من خلال عمل موحد باطار حكومة موحده وباطار اجهزة واحده .
تلك هي وصفة النصر على الاعتداء الاسرائيلي الغاشم على شعبنا في غزة  ..أما وصفة النصر على الاحتلال  للتخلص منه فإنها تحتاج منا الى أن نبني على ما حصل من صمود ووحدة  ونصر على الإحتلال وعلينا أن نعي بأن المشكلة ليست 6 أميال أو 12 ميل للصيد والمشكلة ليست ميناء ومطار المشكلة بكل بساطة هي  الإحتلال....يجب أن نتخلص من الإحتلال البغيض وعلى العالم كله أن يعلم بأننا أصحاب حق ورسالتنا واحده وموحده وهي التخلص من هذا الاحتلال الغاشم المجرم ليعم السلام في المنطقة .
أخيرا" أقول الى أهلنا في غزة ...
هنيئا" لكم بليلتكم الهادئة ونعم لحق النوم بهدوء...
 ونعم لحق الحياة بكرامة وليسقط هذا الإحتلال البغيض  وكلي ثقة بأن دولتنا المستقله وعاصمتها القدس ستكون واقعا" بإذن الله  وسيعم السلام وسيكون مستقبل أطفالنـــا أفضل .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف