الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مقامرة الحوثي الخطيرة بقلم:احمد صالح الفقيه

تاريخ النشر : 2014-08-26
مقامرة الحوثي الخطيرة

احمد صالح الفقيه
قال علي البخيتي في عنوان مشابه في مدونته  "دخلنا في مقامرة خطرة، أقول مقامرة لعلمي أن الحوثي لن يتراجع عن المطالب التي حددها خصوصاً أن تلك المطالب اُعلنت للناس وتحركوا على أساسها من مُختلف المحافظات".
بيدو ان الحوثي ادرك عمق المازق الذي اوقع نفسه فيه وانه تسلق شجرة عالية جدا واصبح يخشى ان تدق عنقه. وهو يحاول على لسان البخيتي ان يجد سلما ينزله منها. فعرض على لسان البخيتي ما يلي:
1--" الحوثي أبلغ الرئيس أنه وتياره السياسي لا يسعون إلى شغل أي من المقاعد الحكومية في الوزارة الجديدة إذا تم تشكيلها، وبأنهم سيتخلون عن حصتهم لأحزاب وطنية كالحزب الاشتراكي والأحزاب القومية"
2--" الجرعة السعرية يمكن التراجع عن نسبة منها وتعويض ذلك عبر سلسلة إجراءات تقشفية وتخفيض في الموازنات التي تصرف على المئات من النافذين المدنيين والعسكريين وتقليص أو الغاء ميزانية بعض الهيئات المتخصصة في شراء الولاءات كمصلحة شؤون القبائل وغيرها، إضافة إلى غلق أبواب الفساد في الكثير من مؤسسات الدولة والتي يعرفها الجميع حتى على مستوى المواطن البسيط."
3--"اما بالنسبة للمطلب الثالث والمتمثل في تطبيق مُخرجات الحوار الوطني فلا أعتقد أن أي طرف في السلطة يعارضه"
واضح ان الحوثي يائس وبائس وعلى الدولة الا تمنحه اي فرصة وان تفرض شروطها عليه هنا على ابواب صنعاء وهي شروط ثلاثة بسيطة. 1--تسليم السلاح الثقيل فورا. 2-- الخروج من عمران وغيرها من المناطق فورا. 3-- رفع تمركزاته في صنعاء وعلى ابوابعا فورا.تحت الشعار التالي:
)لاتنازل ولا تراجع تحت التهديد ولا والف لا لاشراك العصابة المسلحة في الحكومة. ويجب حظرها كجماعة ارهابية ونقل المعركة الى اوكارها في صعدة(
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف