الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لهذه الاسباب يريدون اسقاط فتح بقلم المحامي مراد الغانم

تاريخ النشر : 2014-08-23
لهذه الاسباب يريدون اسقاط فتح  بقلم المحامي مراد الغانم
لهذه الاسباب يريدون اسقاط فتح
منذ ان انشأت السلطه الوطنيه الفلسطينيه وشكلت نظام انتقالي لبداية حقبة جديده من الزمن تسكل معها التناقضات والاتهامات ليس لشئ بل لاننا شعب ما زلنا بحاجة لتعلم مفاهيم الديمقراطيه من جديد.
قبل اكثر من خمسة عشر عاما انتميت لحركة فتح مع بداية العمل الطلابي تطوعت بها واعجبت بتاريخها وشدني كاريزما قيادتها وقافلة شهدائها وتاريخها المشرف فقرأت نظامها الداخلي الذي حمل كل ما نحلم به ك فلسطينيين نسعى لتحرير وطننا فلسطين كغيري من ملايين الاشخاص الذين ينتمون لهذه الحركه العظيمه.
اذكر في دفاتر ذكريات الماضي فتح بدأت ثورتها بقافلة شهداء منذ ان انطلقت عام 65 وحتى اليوم من القاده والعناصر وكل هذا فداء فلسطين وعندما اسمع من بعض الموتورين قافلة الذم والقدح لهذه الحركه اقف حائرا واتسائل لماذا وما الهدف من كل هذه التهم اللامبرره واللااخلاقيه .
لن نأخذ كل المقال لسرد التاريخ المشرف للحركه الذي يعرفه كل عاقل يقرأ ويفكر ويستمع ويتكلم بل سنبدأ بأخذ الاسباب التي تجعل الكثير يحاول اسقاط فتح وسندمج السطلة بفتح الى حين دخول الفصائل الاخرى بحكم السلطه:
اولا : محاربة العملاء وبدأت من هذه النقطه لان في مغالطات كثيره ولمن لا يعرف حيث ان جهاز الامن الوقائي بالسلطه فيه فرع خاص للعملاء وهناك خلف قضبان الحديد الكثير منهم.
ثانيا: قامت بمحاربة الفلتان الامني وحماية الوطن والمواطن.
ثالثا: وجدت كمرحلة انتقاليه لمشروع تحرري كامل وان لم يكتمل هذا الحق حتى اليوم
رابعا:توظيف مئات الالاف من العاطلين عن العمل
خامسا: ثبتت الحق الفلسطيني بوثيقة اعتمدت بكل دول العالم بعدما شطب اسم فلسطين عن الخريطه
سادسا:فتحت المعاهد والمدارس والجامعات والمستشفيات
سابعا وثامنا وتاسعا ..... الخ
صنعت كل معطيات ومقومات الدوله الحديثه فحاربت الفساد والفاسدين ووضعت اللصوص بالسجون وقتلت العملاء وتجار الدم والذين يحتكرون الاقتصاد
بعد كل هذا نتسائل لماذا يريدون اسقاط فتح.
من لا يعرف الكثير عن الفصائل الفلسطينيه ففتح اقل فصيل لديه دخل مادي واذكر بجميع الانتخابات التي حصلت سواء بالجامعات او التشريعي او البلديه وحتى الرئاسه حيث كنا نجمع الدعايه الانتخابيه من جيوبنا وعلى نفقة منتسبي فتح بينما بعض الحملات التي تساوي واحد بالمئه من حجم الشارع صرفت عليها الملايين.
يريدون اسقاط فتح والسلطه الفلسطينيه ففتح الفصيل الوحيد الغير مفهوم بماذا يفكر حيث انه عندما يريد اشعال المنطقه تشتعل بمجرد خطاب صغير من قيادتها .
السلطه تفاوض وهي تجمع جميع فئات الشعب الفلسطيني اما فتح فهي بالميدان تعطي مهلة للحديث والحوار متى طلب منها وتشعل المنطقه بجميع ما تملك متى ما تشاء.
عندما احتلت اسرائيل الضفة الغربيه تحت عنوان السور الواقي فالسلاح الشرس والعنيف الذي صنع الخسائر الفادحه بين صفوف الاحتلال هو سلاح فتح ومن ثم سلاح السلطه التي امرها عرفات رسميا بالقتال ولم تكن المره الاخيره بل قبلها مرات.
السلطه الفلسطينيه اليوم هي كل الشعب الفلسطيني وتحكم بحكومة وحده وطنيه تحمل نخبة المجتمع الفلسطيني لذلك وجب احترام خيار الشعب ووجب الابتعاد عن التخوين وكيل التهم والسلاح الذي ينطلق من غزه يكمل السلاح الذي يفرض على طاولة الامم المتحده فاليعمل الشعب كل في مكانه فالمحامي يجهز نفسه للمحاكمه الدوليه والاستاذ يربي اجيالا لتحرير الوطن والمقاوم يبقي يده على الزناد والكاتب يوجه قلمه لخدمه وطنه ومصلحة شعبه والامام يحض على الوحده والوزير والرئيس يعمل فقط للوطن في كل هذه الحالات يتحرر الوطن ولكن يجب ان تتحرر النوايا اولا.
فلا تطالبوا باسقاط فتح بل طالبوا بقوة فتح ووحدتها مع حماس وصفوا النوايا واطلبوا من الجبهة الشعبيه ان تكمل الديمقراطيه والمباده وحزب الشعب والجهاد فكلهم وجدوا لهدف واحد هو تحرير فلسطين هذا ما تعلمنا بالمدارس فلا تلغوه بالواقع.
بقلم المحامي مراد الغانم
[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف