الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حادثات ذات دلالات كبيرات بقلم : حماد صبح

تاريخ النشر : 2014-08-22
حادثات ذات دلالات كبيرات بقلم : حماد صبح
1 : حدث في غزة : شكرا للمقاومة .
نصبوا مدفع الهون وبدؤوا يقصفون قوات العدو . بعد عدة رشقات هاجمتهم طائرة استطلاع معادية ، فأصابت أحدهم وسلم الباقون . انسلوا مبتعدين عن المكان يسحبون مصابهم . بعد وقت عاد منهم اثنان لسحب المدفع . وقعت عينا أحدهما على فوهته ، فلمح ورقة بيضاء . نزعها فلمح خلفها دولارات !600 دولار . كتب في الورقة : شكرا للمقاومة .
2 _ يحدث في سوريا : المقاومة في غزة أولا .
لم تمكني ظروف العدوان من المتابعة المنتظمة للتغطية الإعلامية العربية والعالمية لجرائم الحرب الإسرائيلية على غزة . انقطاع طويل للكهرباء ارتبط به انقطاع لمتابعة مبثوثات الشبكة العنكبوتية . أعرف مجمل تلك التغطية . الإذاعة السورية وفق متابعتي المتقطعة لها تقدم أحيانا أخبار أحداث العدوان الإسرائيلي الهمجي ضد غزة على أخبار العدوان الكوني الإجرامي ضد سوريا . القاسم الموحد بين العدوانين كونهما مساندين ممن يسمون عربا ، والأدهى ، يسمون مسلمين . أيْ سوريا العظيمة ! أي سوريا الأصيلة ! أي سوريا الوفية الحبيبة ! حماك الله ! أنت السراج المنير في ظلمة ما تبقى من أمة ضلت طريقها وصارت تذبح نفسها بسيوفها ومالها .لن أقول ليت غزة تجاورك ليكون بلاؤها أخف . نحن وطن واحد ونحارب عن وطن واحد وعما تبقى من أمة انفصلت عن ذاتها .
3 _ حدث في اليمن : كرم ونخوة .
اليمنيون أهل الحكمة والكرم والذكاء والحضارة المبكرة التي صنعت فجر التاريخ الإنساني ، أهل النخوة العربية الأصيلة ؛ دائما كانوا أول المتعاطفين وأصدق المتعاطفين مع فلسطين تعميما وغزة تخصيصا . ولا ينافسهم في ذلك التعاطف الصدوق إلا أحباؤنا وأهلنا في الجزائر . أبناء محافظة إب أطلقوا حملة " مائة خاتم " ذهب لمساندة المقاومة في غزة ، ففوجئوا بجمع 282 خاتما وكيلو جرام ذهبا من أناس أكثرهم فقراء . يحزن نفسي أن يسخو هؤلاء الأحباء الأصلاء بقليلهم ، ويفرحني أنهم يعزوننا بأنه ما زال للأصالة والنخوة العربيتين اللتين ذبحهما الأنذال المدسوسون في الأمة ؛ وجود حي .
4 _ حدث في السعودية : دموع الأصالة الحرة .
في التسعين من عمره . قاتل في معركة الفالوجا في 1948 جنديا في القوات السعودية . بكى الجندي الشيخ حين سمع نبأ وصول أول صاروخ من غزة إلى تل أبيب . دموع الكبار قليلة ، وإذا سالت عبرت عن الكثير من صادق العواطف وشريفها . دموع الجندي العربي الشيخ صوت الروح العربية الأصيلة الحرة التي صنعت كبار حادثات التاريخ .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف