الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حفل توقيع كتاب غابت الشمس للاعلامي روبير فرنجية

تاريخ النشر : 2014-08-22
حفل توقيع كتاب غابت الشمس للاعلامي روبير فرنجية
 حفل توقيع كتاب "غابت الشمس" للاعلامي روبير فرنجية

أقيم في بلدة سبعل في زغرتااطلاق كتاب الزميل روبير فرنجية "غابت الشمس"، بدعوة من مكتبة "سبعل" العامة وبرعاية مجلس بلديتها .
شارك في الاحتفال ممثل رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون بول مكاري، وزير الثقافة العامة ريمون عريجي، النائب اسطفان الدويهي، الوزير السابق يوسف سعادة، المطرانان بولس اميل سعادة وجورج بو جودة، قيصر معوض، رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض وعقيلته ماريال، طوني سليمان فرنجية، تيودور المكاري، ومن المكتب السياسي في تيار المردة وضاح الشاعر، فيرا يمين، رئيس اتحاد بلديات زغرتا الزاوية زعني خير، رئيس بلدية زغرتا اهدن شهوان الغزال معوض وأعضاء المجلس البلدي، رئيس بلدية سبعل حبيب طربيه، هنري طربيه، القائمقام السابق الهام الدويهي الحاج، نقيب أطباء الاسنان في الشمال الدكتور راحيل الدويهي، نقيب الممثلين جان قسيس، نقيبة موظفي تلفزيون لبنان ندى صليبا الشويري ، مديرة المشروع الاخضر في لبنان غلوريا أبو زيد مونارشا، محافظ المنطقة الروتارية السابق جميل معوض ورئيس نادي روتاري زغرتا الزاوية جود صوطو.
وشاركت جمعيات: الصليب الاحمر اللبناني، كاريتاس، محمية حرج اهدن، مديرو المدارس، الكهنة، مخاتير، رؤساء البلديات وقادة الاجهزة الامنية في الشمال.
استهل الحفل مرحبا الزميل جو لحود، الذي قدم الخطباء والمطربين ثم كانت كلمات لمجلس بلدية سبعل ألقاها نائب الرئيس وليم باخوس تلته باسم المكتبة العامة ريتا طراد مارون ثم كانت كلمة لوزير الثقافة العامة ريمون عريجي مثنيا على تنوع واهمية التاريخ في مضمون كتاب "غابت الشمس" الذي تطلب جهدا ومثابرة من مؤلفه روبير فرنجية لثلاث سنوات، ومثنيا على مبادرة بلدية سبعل برئاسة حبيب طربيه نشر الكتاب.
من جهته،اعتبرالزميل روبير فرنجية "أن شمس السبعلي الشعرية لن تغيب وكيف تغيب وهو الذي دمج الفجر بالمغيب. وحيا أحفاد الشاعر أسعد السبعلي على تعاونهم في ولادة هذا الكتاب".
بعد ذلك، كانت شهادات لعائلات المطربين الذين غنوا من شعر السبعلي.
وختم الحفل مع المطرب معين شريف ضيف الحفل الذي هنأ فرنجية بولادة الكتاب، وغنى ورتل على عكازتين أغنيات" "غابت الشمس" و "كرمال قلبي" وأغنية "ولو". وحيا شريف الجيش اللبناني المنتصر في عرسال والذي سيستكمل نصره بالعثور على الاسرى في معركتهم الاخيرة الباسلة.
وقدم رئيس بلدية سبعل حبيب طربيه لنجوم الحفل دروع البلدية التذكارية. وبعد تلاوة برقيات من المطربين الذين غنوا من شعر السبعلي افتتح كوكتيل وقطع قالب حلوى "غابت الشمس" لينتهي المهرجان بتوقيع روبير فرنجية.
محمد ع.درويش
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف