الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الكاتب والشاعر "عمر طاهر" ضيف صالون الإثنين الثقافي بالمجلس الأعلى للثقافة

تاريخ النشر : 2014-08-21
الكاتب والشاعر "عمر طاهر" ضيف صالون الإثنين الثقافي بالمجلس الأعلى للثقافة
"دعوة عامة"

يوم الإثنين القادم (الموافق 25 أغسطس)2014

الكاتب والشاعر "عمر طاهر"

ضيف صالون الإثنين الثقافي بالمجلس الأعلى للثقافة

 

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، برعاية الأستاذ الدكتور/ جابر عصفور، وزير الثقافة، والأستاذ الدكتور/ محمد عفيفي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، صالون الإثنين الثقافي، ويستضيف الصالون الكاتب الصحفي والشاعر "عمر طاهر". يحمل اللقاء عنوان "جيل شكلها باظت" انطلاقًا من كتابه الشهير "شكلها باظت" الذي يعتبر بداية لمسار جديد في الكتابة الموجهة إلى الشباب.

ويعد هذا هو اللقاء الأول في صالون الإثنين، وهو صالون نصف شهري، ينطلق بهدف التركيز على قضايا الشباب والكُتَّاب المفضلين لهم في إطار سياسة الوزارة لفتح النوافذ أمام الجيل الجديد للتفاعل داخل الحركة الثقافية المصرية، يدير الصالون الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن.

وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء الإثنين المقبل 25 أغسطس 2014.

 

عمر طاهر هو كاتب وصحفي مصري من مواليد سوهاج في 23 يوليو 1975، حصل على بكالوريوس التجارة وإدارة الأعمال من جامعة حلوان 1998.

يكتب حاليًا مقالاً يوميًا في جريدة التحرير بعنوان "الزاوية"، وقد سبق له أن كتب مقالات ثابتة في كلٍّ من: المصري اليوم، الدستور، الجيل، 7 أيام، مجلة علاء الدين للأطفال، مجلة الأهرام الرياضي، جريدة الأهرام، جريدة عين، مجلة إحنا، وغيرها من الإصدارات، لكنه بالأساس يعمل صحفيًا بمجلة نصف الدنيا التابعة لمؤسسة الأهرام، ومن أشهر كتبه "كابتن مصر"، "الملائكة لا يأكلون الشوكولاتة"، "زمن الغم الجميل"، "طريق التوابل"، "رصف مصر"، و"كمين القصر العيني".

كما صدر له العديد من دواوين الشعر وبعض الروايات، ومن أبرز أعماله مسلسل الكارتون "سوبر هنيدي"، وفيلمي "طير انت" و"نظرية عمتي" وبرنامج "مصري أصلي".

 

مع تحيات المكتب الإعلامى
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف