الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

قائد القسام يُحاصر (إسرائيل) !بقلم:رائد أبو جراد

تاريخ النشر : 2014-08-21
قائد القسام يُحاصر (إسرائيل) !بقلم:رائد أبو جراد
*قائد القسام يُحاصر (إسرائيل) !*

*كتب / رائد أبو جراد:*

جهز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اوراقه وترقب الساعه الثامنه مساء ليخرج في مؤتمر صحفي يُعلن فيه تمكن اجهزه مخابراته من اغتيال محمد الضيف قائد كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركه حماس وهو – المطلوب رقم 1 لاسرائيل – علي مدار ربع قرن.

لكن كتائب القسام استبقت مؤتمر نتنياهو بخطاب قوي فاجئ اسرائيل وصدم قيادتها السياسيه والامنيه والعسكريه، ففي تمام الساعه السابعه مساء

يبدو ان خطاب ابو عبيده – الناطق الاعلامي باسم كتائب القسام - لجم نتنياهو لجماً قوياً واختصر المؤتمر الخطابي للقسام الطريق علي اضعف رئيس وزراء عرفته اسرائيل علي مدار عده اعوام.

كتائب عز الدين القسام حذرت في خطابها – الذي تابعه الفلسطينيون في غزه لحظه بلحظه - شركات الطيران العالميه من الوصول الي مطار "بن غوريون" الاسرائيلي وعليها وقف رحلاتها منه واليه ابتداء من الساعه السادسه صباح غدا.

الكتائب هددت بانها "تمنع اي تجمعات كبيره لجمهور العدو في المديات التي تصلها صواريخ القسام وخاصه الحشود في الملاعب في دوري كره القدم وغيرها من الاماكن المفتوحه، كما منع المتحدث باسمها سكان ما يسمي غلاف غزه والمدن القريبه من العوده الي بيوتهم، وعلي من يظل منهم للضروره البقاء داخل الملاجئ والمناطق المحصنه.

وبعد الخطاب القوي للقسام اعلنت شركات طيران عالميه الغاء رحلاتها فيما اوقفت وزاره المواصلات الاسرائيليه حافلات الجنوب ليلاً بالاضافه الي تاجيل دوري كره القدم .

وعلي اثر خطاب القسام اعلنت الخطوط الجويه السلفاكيه والقبرصيه الغاء رحلاتها الي مطار بن غوريون، في حين اوردت القناه الاسرائيليه الثانيه تزايد في عدد المستوطنين الهاربين من الجنوب الي الشمال بسبب الصواريخ التي تطلق من غزه وارتفاع كبير في اعداد الاسرائيليين الهاربين للملاجئ.

القسام اختصر الطريق علي بنيامين نتنياهو واطلق سلسله تهديدات للاسرائيليين اهمها عدم التجمهر في الاماكن العامه واخطرها ان مطار بن غوريون الوحيد في اسرائيل سيتوقف عن العمل بدء من صباح الخميس.

وكان خطاب القسام بمثابه تحدي جيش فلسطيني لجيش هزيل ضعيف مهزوم .. جيش امتلك ورقه قويه لوح بها في وجه اسرائيل..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف