الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ملاحقة صواريخ الاحتلال للصحافة في غزة بقلم رويدا عامر

تاريخ النشر : 2014-08-21
ملاحقة صواريخ الاحتلال للصحافة في غزة بقلم رويدا عامر
ملاحقة صواريخ الاحتلال
 للصحافة في غزة

بقلم رويدا عامر

وصول الحقيقة للعالم تكلف الصحفيين حياتهم ، هذه هي طبيعة العمل الصحفي في قطاع غزة لتصل حقيقة هذا المحتل الغاصب يدفع الصحفيون أرواحهم فداء لنشر القضية الفلسطينية  ، والجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني .

الحرب الوحشية الظالمة  ضد أهالي غزة كسرت قواعد البناء لحياتهم ليحقق الاحتلال ما يدعيه من أهداف عسكرية بحق هذا الشعب المسلوب حقه .

ولكن عندما تتابع مجريات الحرب بدقة تجد أن الاحتلال يدعي أهداف عسكرية  ، ولكن كلها ضد المدنيين العزل وناقلين الحقيقة لشاشات العالم .
لم يترك الاحتلال أحدا من شره فلاحقت صواريخه العدائية الصحفيين في كل مكان .. عملهم ومنازلهم ليسقطوا شهداء هم وعائلتهم أيضا .

من المفترض أن القانون الدولي يعاقب على الجرائم ضد المواطنين الآمنين في بيوتهم ،  ومن المفترض أيضا عقاب هؤلاء الذين يستهدفون الصحفيين حاملين كاميراتهم لتصوير جرائم الحرب ونقلها للعالم ليعلم أن هذا الاحتلال يستخدم قوة مفرطة ضد شعب أعزل .

خلال الحرب على غزة استشهد سبعة عشر صحفي كل واحد منهم يعمل لدى وكاله إخبارية مختلفة خرج من بيته حاملا روحه على كفيه ليضحي بها من اجل نقل الحقيقة وليحرك العالم ضميره لنجدة هذا الشعب المظلوم .

أسماء الشهداء الصحفيين :

سامح العريان ....... عاهد الزقوت

 حمادة مقاط .... محمد ضاهر

  محمد الديري  ..... حامد شهاب

 رامي ريان . . عبد الرحمن أبو هين

 بهاء الدين غريب ... عبد الله فحجان
 
 عزت ضهير . ..خالد حمد
عادل زعرب . ...علي أبو عاش ........ شادي عياد

والصحفي الايطالي كاميلي سيمون .

كما كان لنقابة الصحفيين دورا في  إدانتها لاستهداف الصحفيين وأيضا مكاتب الصحافة التي دمرت بشكل همجي مثل وكالة الوطنية للإعلام  في غزة وغيرها من المكاتب والفضائيات .

مؤكدة على ضرورة توفير الحماية للصحفيين في غزة لأنهم لا يقوموا بعمل إجرامي  ، ولكن يقوموا بعملهم الإنساني وهو نقل الحقيقة بأكملها وتغطية المجازر التي تحدث في كافة مدن قطاع غزة .

الاستنكار ووقفات التضامن مع الصحفيين لا تكفي ولكن رجوع الحق ومعاقبة مرتكبي الجرائم هي من ستوقف الاحتلال عند حده .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف