الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

جرائم بشعة ضد أطفال غزة بقلم رويدا عامر

تاريخ النشر : 2014-08-20
جرائم بشعة ضد أطفال غزة

بقلم رويدا عامر

حرب شرسة تشن ضد أطفال غزة لذلك لا نسمي هذه حرب ضد غزة لكن تسمى حرب ضد أطفال غزة نظرا للجرائم التي ترتكب بحق هؤلاء الأبرياء والعزل .

بشاعة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الأطفال تدل على إفلاس الاحتلال وخيبة أهدافه العسكرية التي يعلن عنها في كل حين ،مؤكدا انه شن الحرب ضد غزة لأهداف عسكرية .

ولكن الأطفال في غزة هم من يتصدون صورايخهم الهمجية وتخبط الاحتلال الواضح عندما يستهدف مجموعة من الأطفال الأبرياء يلعبون بالشارع مع أصدقائهم وأقاربهم .

عدد الشهداء الأطفال منذ بداية الحرب بلغ أكثر من خمسمائة وأربعون شهيدا أهذه هي قوة الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة ؟

تكمن قوة الاحتلال في استهدافهم يمسكون ألعابهم التي تكسر الحصار عنهم ويصنعون لهم الأمل من وسط ظلام كرسه الاحتلال لأطفال غزة الأبرياء .

هل أجساد الأطفال تتحمل قوة صاروخ الاحتلال عندما ينزل مفرتكا جسدهم وممزقة لأشلائهم ؟


يبحث الأهالي عن أبنائهم ليجدوهم أشلاء متناثرة في مكان لعبهم . وتصرخ الأم على أولادها التي أطعمها الله إياهم بعد طول انتظار وبكاء أب على ابنه انتظره طويلا ليفرح الله قلبه به .

وما يزيد الوضع سوءا هو وقوف  العالم مكتوف الأيدي أمام صرخات الأطفال والخوف الذي يسيطر على حياتهم .
 دمائهم تنزف كل يوم ولكن ليس هناك من يحرك ساكنا .

أين منظمات حقوق الإنسان ومؤسسات الدفاع عن الطفل ؟


بكاء الأطفال وتصريحاتهم لشاشات التلفاز تدل على بارئتهم وان ليس لديهم أي ذنب .
يصرخون قائلين من حقنا العيش بأمان ومن حقنا اللعب دون أن تكون نهايتنا الموت ،كما يقولون أيضا من حقنا أن نعيش في بيوتنا وليس مشردين في مدارس الإيواء .


وجود الأطفال داخل مدارس الإيواء يعرضهم لمشاكل نفسية كثيرة لعدم أخذهم الحرية الكافية وأيضا تعرضهم لأمراض جلدية عديدة نظرا لعدم توفر الرعاية الكافية لما فيه مدارس الإيواء أعداد هائلة من الأهالي المتضررين  من الحرب  مما زاد الحال سوءا .

في ختام الكلام لا يمكننا إلا أن نقول دم الأطفال الذي ينزف هو ظلم لهم ولحقوقهم الإنسانية التي من المفترض أن يتمتعوا بها  ، ولكن تبقى دموع اطفال غزة وأوجاعهم هي عنوان هذه الحرب ومسماها الأقوى  ..... حرب ضد أطفال غزة ......
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف