الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عصابة الأربعة ،وعلاقتهم بالدواعش بقلم: غازي العلوي

تاريخ النشر : 2014-08-20
عصابة الأربعة ،وعلاقتهم بالدواعش بقلم: غازي العلوي
عصابة الأربعة ،وعلاقتهم بالدواعش
بقلم / غازي العلوي
عصابة الأربعة وهم صالح ومحسن وحميد والزنداني ،هؤلاء جمعتهم وربطتهم مع بعض علاقتهم وشراكتهم في اقتسام القاعدة وأنصار الشريعة , وتجمعهم كعكة الوطن , ومعهم بعض المتسلقين والمخدوعين في حزبي المؤتمر والإصلاح .

الأربعة وكذلك خامسهم فريق الحوثي والذي دخل وزاد المشهد والوضع تعقيدا، وكأننا كنا ناقصين صراع ومصارعين في الحلبة , صحيح إن الحوثي يختلف قليلآ عن هؤلاء ، لكن زيادة الإرباك والقوارح ماكان بحاجتها ، حتى وإن كان خصمه وخصم الشعب مغرور واخذته العزة بالإثم بسبب كثرة الاموال التي نهبها وأيضآ ما يأتيه من دول الجوار , كما أغراه الإتكاء على ماترسب في عقله مما يسمى إرث الماضي وبطولاته المزيفة .

عصابة الأربعة لاتزال تمارس القتل والبغي والظلم والإرهاب البشع وبأدواتها المصنوعة من الدواعش والمخربين الطواهش لخطوط الكهرباء ...الخ , هذه العصابة تتناوب العرقلة والتخريب .

محسن وحميد والزنداني يحسبون انفسهم ثوار وتقدميين فهل يضنوننا بلا ذاكرة , الناس تعرف ان الجنرال وفرقته كانت وكرآ للإرهابيين وغالبية الدواعش يستلمون معاشاتهم من الفرقة , فهل نسي الجنرال ايضآ وساطاته في كل وقت لإطلاق سراح من يتم القبض عليهم بتهم الارهاب , والزنداني الموضوع على لائحة المطلوبين أمريكياً ودولياً وعلى فكرة هذا التهديد كاذب ، انما يريدون خلق التعاطف الكبير معه وهو متفق معهم ولديه اكبر فقاسه للإرهاب وهو يديرها بكل طمأنينة ,والا انظروا ماذا وكيف فعلوا بالشيخ المسن الشيخ المؤيد .

مادام مطلوب من جد ، فين الطائرة بدون طيار منه , الزنداني في رده لبعض ابناء الجنوب عندما طالبوا في جامعته التي يدرسون فيها طالبوا بتحديد موقف مما يجري في ابين ، فكان رده هل تضمنوا عدم انفصال الجنوب ؟ اذا احد يقدر يضمن ذلك ، سيتوقف مايحصل في ابين .! نفس الشيء ولكن في منصة رابعة قال البلتاجي الاخواني المصري : حيث قال كل مايحدث في سيناء وخارجها سيتوقف في نفس الثانية التي يخرج فيها محمد مرسي من السجن .

فكروا أيها الأخوة الجماعة يمتحوا من ذات الجب وبذات الدلاء كذلك , الزنداني وشلته يعبثون بالأنفس والدماء حفاظآ على مكاسب غير مشروعة ولاشرعية ، والزنداني احدهم بسط على المساحات البحرية في الجنوب ويتصرف فيها كيفما شاء , يجري بعد الحلال حسب قصده وكلامه ، فالبحر حسب رأيه ماهو ملك أحد وتملكه من عفاش , وبايلعب فيه بالحلال ، ولعبة عياله في ابين وشبوة وحضرموت حاليآ هي حماية للعبة البحر حقه .

بألنسبه للفريق الخامس ...الحوثي ...فريق متسلل ، لكنه حقق اهداف عديدة ويظهر مافي معه مرمى لذلك هو يهدف هنا وهناك , صحيح جاءت ارباكات وقلاقل شديدة لكن الله اعلم بالحكم ومراقبي الخطوط كيف سيتعاملون معه , هل سيبقى متسلل ،أم بايدخلونه المضمار.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف