الأخبار
قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّاتإعلام الاحتلال: نتنياهو أرجأ موعداً كان محدداً لاجتياح رفحإصابة مطار عسكري إسرائيلي بالهجوم الصاروخي الإيراني
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عله بالشر يكمن الخير هو أسلوب غزة بالحياة

تاريخ النشر : 2014-08-19
عله بالشر يكمن الخير هو أسلوب غزة بالحياة
يقول الله تعالى في محكم تنزيله { وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]. .
و هذآ مآ حدث معنآ في حرب غزة 2014 " العصف المأكول " فقد أظهرت لنآ آلحرب بعض آلأمور آلتي كلهآ خير و نحن غفلنآ عنهآ ، كـ إنقطآع آلتيآر آلكهربآئي و آلإنترنت آلذي جعل آلأسرة آلوآحدة تتجمع بعد أن كآنت متفرقة دآخل آلبيت بسبب آلتطور آلتكنولوجي ، فـ لم يعد آلنآس يخرجون من آلبيت إلآ للضرورة آلقصوى ، فـ ذآلكـ سآعد على تقرب آلأبآء و آلأبنآء من بعضهم آلبعض بعد أن كآن كل منهم منشغل بـ أموره .
عندمآ نزح أهل آلمنآطق آلشرقية من شدة آلقصف آلمدفعي لهم و لجأ بعضهم إلى أقآربهم و جدنآ تكآفل إجتمآعي كبير ، فـ تكآفل آلنآس و استقبل بعضهم آلبعض فـ ظهرت خصآل طيبة دآخل آلمجتمع آلغزآوي كنآ قد ظننآ أنهآ قد إنتثرت ، فـ طيبة آلقلب لم تفآرق أهل غزة و أحب آلنآس بعضهم آلبعض و قدم كل منهم آلمسآعدة للأخر قدر إستطآعته .
و من شدة آلتكآفل آلأجتمآعي أجآز علمآء آلدين في غزة بـ أن تدفع أموآل آلزكآة لمن لجأ إلى مدآرس و كآلة آلغوث و تشغيل آللاجئين ، فـ زآدة آلصدقآت و آلزكآة و آلتبرعآت لـ إعآنة آلنآس على مصآئبهم .
آلمصروف آلشهري لـ بيوت أهل غزة إنخفض كثيراً فـ لم يعد أحد يخرج من آلبيت للشرآء و لم يعد هنآكـ إهتمآم بـ آلكمآليآت على آلضروريآت ، فـ أصبح هنآكـ توفير في أموآلهم ، و لم يعودوا يستخدمون هوآتف و لآ آلجوآلآت فهي جميعهآ مرآقبة ، ممآ قلل من مصروفآتهم آلشخصية .
زآد آلوآزع آلديني في قلوب آلغزويين فـ أصبحوا يحمدون ربهم في كل دقيقة على أنهم مآزآلُ علي قيد آلحيآه ، و بدأ آلمتخآصمين بـ آلتصآلح و طلب آلسمآح من بعضهم آلبعض خوفاً أن يموت أحدهم و آلأخر مآزآل بـ قلبه غصة ، كمآ أن آلنآس تقربوآ من آلله كثيراً و كآنوآ كثيري آلصلآة و آلدعآء و زآد بـ قلوبهم آلإيمآن بـ آلله و قدره { تتعدد آلأسبآب و آلموت و آحد } فـ هذآ إيمآنهم ، فـ آلقنآعة أصبحت آلسمة آلغآلبة علي جميع أفرآد آلغزويين فـ آلرضآ هو عنوآنهم و إختفت لديهم عآدة آلشكوى .
فـ آلحرب أظهرت لنآ مدى قوة آلمقآومة في غزة و شرآستهآ مع آلعدو ممآ زآد من ثقتنآ آلدآخلية بهم و بقدرآتهم آلتي أذهلت آلعدو آلصهيوني آلغآشم ، فـ توحد أبنآء آلشعب آلوآحد متنآسين خلآفآتهم آلحزبية ملتفين تحت عبآءة آلمقآومة موحدين كلمتهم رغم إختلآف أطيآفهم .
تناسى آلفلسطنيون مآ حل بهم بـ مجزرة آلشجآعية عندمآ أعلن عن أسر آلجندي آلصهيوني " شاؤول أرون " و مآ هذآ نآبع إلآ من يقينهم أن مقآبل هذآ آلجندي سيتم تحرير آلمئآت من أسرآنآ في آلسجون آلصهيونية ، فـ هونت عليهم مصآئبهم .
و أثنآء آلحرب ظهر للفلسطينيين من معهم و من عليهم من دول آلعآلم فـ لن ينسون من وقف معهم وسآندهم و نآصرهم ومن وقف ضدهم وعآدهم و أذآهم .
عله بـ آلشر يكمن آلخير هذآ هو عنوآن آلفلسطينين بشكل عآم و أهل غزة بـ شكل خآص آلذي لن و لم يتغير على مر آلعصور ، فـ بربكم أخبروني كيف يمكن لـ هذآ آلشعب أن يهزم ...؟!
الكاتبة : صــــــــــآحبة آلــــــــــقلم آلــــــــــمتمرد .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف