الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مداحي قبور بقلم:أحمد كرامه باحماله

تاريخ النشر : 2014-08-19
مداحي قبور بقلم:أحمد كرامه باحماله
مداحي قبور
بقلم/أحمد كرامه باحماله
كثير مانسمع ونراء من على شاشات التلفاز أوعلى شبكات التواصل الاجتماعي وحتى على صعيد الدولة عندما ينتقلوا الى جوار ربهم مثل (المبدعين -والمناضلين...وغيرهم)تضج كل تلك الوسائل فهذا يكتب رثاء والأخر يتحدث عن مناقبه ودولتنا العجوز تعازي في وفاته وتقول انه خسارة على الوطن بأجمع وقضى عمره في خدمة الوطن.
هكذا وصلنا وصرنا امة في المرحلة الغثائية وصار الانحطاط يخيم على كل شي فينا ،لاندري بأي طريقه نخاطب ولا كيف نوصل المعلومة من اجل أبراز هذا الجيل طالما هو عايش وقبل أن يغادر إلى دار الفناء.
بالأمس القريب رحل الفنان كرامه مرسال وقد كان الجميع لا يهمهم امره، بينما يحمل في طيات كلامه حًكم أرادأن يوصل بها إلى تلك الدولة العجوز بطريقة مرحه وعجيبة، حتى ان كلامه صار في متناول الجميع.
دولة لاتهتم بالمبدع ولا المناضل ولا المثقف .... بل مثل ما يقال(في الغرب يشجعون المبدع حتى ينجح وفي بلدنا نفشل المبدع حتى يفشل).
أسئلة تطرح نفسها يادولة التحطيم هل الإبداع بحد ذاته لايذكر الا بعد الرحيل؟أم أنكم تريدون بسياستكم الغبراء إفشالهم بشتى الوسائل؟أذا كان ذلك صحيحا فلماذاترسلون التعازي وتخبرون أهالي الميت انه خسارة على الوطن ؟!!ام انه تمويه من اجل يقال عنكم أنكم تشجعون الإبداع؟! .
لأريدأن ألوم أوأعيب ولكنني اٌحمّل العجوز كامل المسئوليةوأخبرها انه صار كل من يعمل من اجل الوطن في سلة المهملات حتى يرحل ولا تستطيع الدول أن تعمل له حتى حفل تأبيني.
كما أريدأن أقول ان الحضارمة وصلوا قمة الإبداع فالجانب الإعلامي الرسمي إلى هذه الساعة لم يذكر أي شي ولم يوجه إعلامه لهؤلاء.
أتمنىوالأمل الشي الوحيد الذي أٌريح به ضميري عندما اكتب عن المبدعين أن يلتفت الجميع من منظمات ومؤسسات وإنقاذ ما يمكن إنقاذه بتكريمهم من خلال نشر ابداعاتهم ونشر مؤلفاتهم كون الدولة تهمع في بحور سياستهاالمريضة.
اختتم حديثي بما قاله الأديب علي احمد باكثير (انهم يحسبون انهم يقتلونني عندما يمنعونني عن الاخبار او يحاربون كتبي ومسرحياتي، أنى على يقين ان اعمالي ستظهر وتأخذ مكانها اللائق بين الناس في حين تطمس أعمالهم وأسمائهم في بحر النسيان،لهذا فإنا لن أتوقف عن الكتابة ولايهمني أن انشر ما اكتب في حياتي أنى ارى جيلا قادما يرحب بأعمالي).
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف