الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لن نبوح للظلام بخوفنا بقلم:اسراء عبوشي

تاريخ النشر : 2014-08-07
لن نبوح للظلام بخوفنا
______________

توارت في ركن بعيد , وهدأ المكان هدوء الاموات , صمتت وفي جوفها الف بركانه , وعلى وجوه من حولها ألف سؤال , ولا اجابة الا بسمة حانية تستقبل بنظرة عطف , القلب يأن , والروح تكاد تفر من الجوانح , والجسد شاخ من هول المصائب ,كثير من الجراح يضمدها الصبر فقط , ويشفيها جزاء الرحمن .
انها ام الشهيد التي ربت جزء منها عشقته منذ ان شعرت به باحشائها وتنفست الأمل برؤيته الى ان اتى قمراً ينير افق ليلها , يبهج الروح ويمد القلب بنبض قادم من أمل جديد , يتحرك فتترنم الحياة , تراه يكبر امام ناظريها فتتغير الاحلام تصبح احلام الام معلقة به ومبنية على افق عيونه , هنا كان . .. وهنا سيكون .. وذهب .. وسيعود .. حياة كل ام اطارها الابن , تبرمج حياتها بما يناسبة ويسعده , وتهيء حياتها مهد حنان له , تسقيه من طهر قلبها الدفيء , ومن نظراتها تنسج له طريق مرصوف بالدعاء .
فكيف ان افاقت فوجدت كل هذا هباء ؟!
سيذهلها المصاب ستظهر صمتاً فقد قتلت الكلمات, لو تكلمت لقالت : يا رصاصة الغدر لا تذهبي عشنا معا فلنرحل معاً, ضمي جرحي لجرحه وافني اعمارنا بذات الطلقة , واقتلي الغد بدمنا المختلط بارواحنا , يتوقف القلبان معاً , وترتفع الروحان معاً , ونبقى سوياً تحمنا ملائكة السماء للخلد معا ً, اما ان تبقيني احترق ببعاده كل حين فهذا ألم عظيم , ستشرق الشمس باكيه كل يوم , حيث رحل الأمل الذي يبهجها , وستفقد الحياة الاحساس بالنسمات وبرائحة عطر الرياحين , ستكون حياة محرقة للقلب بكل نبض وبكل نفس جديد .
ومع كل عذابها لا يبدوا منها الا الصمت , فهي ام الشهيد , ستخرج بملاح قوية تدعم طريق التحرير وتخذل العدو وتكسر شوكته بصلابتها , لن يشمت فينا عدونا بضعفنا او يرى القهر يستل من نظراتنا الهوان , انه الرباط بارض باركها الرحمن , فالف تحية لام الشهيد .

اسراء عبوشي
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف