الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

غزة عيدنا ورمز حريتنا بقلم: راضي الغوري

تاريخ النشر : 2014-07-27
ما رأيناه بالأمس في احياء غزة دمار مرعب لا يحتمله بشر، دماء واشلاء الشهداء في كل مكان، أدمت غزة ارواحنا وانفطرت لأجلها قلوبنا وبكينا دماً لعجزنا أمام تضحيات رجال ونساء واطفال غزة وهم يتلقون اطنان من الموت تحصد ارواحهم وتطحن بيوتهم وتدمر مساجدهم من عدو فاجر، لن نبكيك يا غزة فأنت من قاتلت وصمدت وانتصرت وأذهلت العالم بنموذج مبتكر للمقاومة ستدرسة كليات الاركان الحربية لجيوشها كأحد أهم مقرراتها، أنت من لقن الصهيوني وقطعانه درساً لن ينسوه ابداً وسيحدثوا عنه الاجيال القادمة، غزة يا أيقونة المقاومة والنضال، يا رمز الحرية وعنوان الكرامة، لن نفتخر بعد اليوم بمقاومة الفيتكونج ولا جيفارا فهؤلاء أمام رجالك مجرد أشبال وتلاميذ.

دخلت غزة كل بيت على امتداد الارض فصارت حديث الشعوب ومهوى افئدتهم بقوة الحق الى جانبها، وأسقطت كل المؤامرات وأدخلت كل الفئران الى جحورها وعرّت كل المتخاذلين وشيّعت ما يسمى الرأي العالمي المزعوم الذي لا يقف إلا بجب القاتل المجرم الى مثواه الاخير بلا جنازة. غزة ترفع رأس الأمة عالياً وترفض ان تنكسر وتخرج في كل مرة من تحت الردم والنار أقوى من كل اسلحتهم وترسم بدماء الشهداء لوحة العشق الأزلية. يكفيك فخراً ان ابطالك في الميدان قادة يدافعون عن كرامة وعزة الامة، أرعبوا الصهيوني ومرّغوا أنفه في التراب واجبروه على الخضوع والركوع والصراخ ألماً واستجداء الرحمة وادخلوا كل قطعانه الى جحورهم تحت الارض فاستحقوا ارفع الاوسمة والنياشين.

لن نبكيكم يا أهلنا في غزة فرغم المصاب الجلل ورغم الجراح نغبطكم لأنكم سبقتونا للقاء الاحبة في جنات الخلد، ونعرف أن غزة لا تبكي وإنما تمطر علينا عزة وعليها تنزل الرحمة ومنها يصعد الشهداء الى ربهم فرحين. لم نشعر يوماً بالفرح والفخر إلا حين دكت صواريخك معقل الصهاينة على امتداد فلسطين الجريحة فزلزلت كيانه.

لأجل غزة وأهل غزة الابطال الذين تنهمر اطنان الموت لتحصد ارواحهم، لن نحتفل بعيدنا، فأنت عيدنا وحريتنا.

راضي الغوري
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف