الأخبار
علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"الصحة: خمسة شهداء بمدن الضفة الغربيةخالد مشعل: ندير معركة شرسة في الميدان وفي المفاوضاتمفوض عام (أونروا): أموالنا تكفي لشهرين فقطأبو ردينة: الدعم العسكري والسياسي الأمريكي لإسرائيل لا يقودان لوقف الحرب على غزة
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أهالي قطاع غزة في مدارس الأونروا بقلم : رويدا عامر

تاريخ النشر : 2014-07-27
أهالي قطاع غزة في مدارس الأونروا بقلم : رويدا عامر
أهالي قطاع غزة في مدارس الأونروا

 بقلم : رويدا عامر
 
الحرب التي شنها الاحتلال .. حرب  شرسة تهاجم من تراه أمامها.... تظن أن الكل مستهدف وضمن بنك الأهداف
لديها ......

حرب أرعبت الأطفال وجعلت من الصراخ والبكاء وسيلة للتعبير عن خوفهم وتمسكهم بوالديهم ، خوفا من صوت القصف الذي يزلزل البيت بأصحابه .

الظلم الذي تعرض له أهل غزة والاستهداف العشوائي لكل متحرك وساكن ، أدخل الخوف لقلوب الأطفال وأهلهم .

القصف الهمجي الذي كان أحد أساليب الاحتلال في الهجوم على غزة أخرج العائلات من بيوتهم ليلا تحت نيران الاحتلال الظالم و قصفه  .

الآلاف من العائلات خرجت من بيوتها خوفا على أولادها من القصف .
 لم تجد العائلات المشردة مأوى لها سوى المدارس التابعة للاونروا التي فتحت أبوابها لتستقبل العائلات المشردة من قصف الاحتلال البري الشرس . الذي شرد العائلات بالشوارع هاربين خوفا على أولادهم واللجوء إلى المستشفيات ومدارس الأونروا، والتي تعرضت أيضا للقصف من قبل الاحتلال ولكن لا يوجد مكان بديلا عن ذلك . . وإلا ستبقى العائلات مشردة بالشوارع ويبادوا إبادة جماعية ، كما حدث في حي الشجاعية الذي حرق القلوب على أهل غزة عليها .

 الأونروا اعتبرت نفسها الجهة المسئولة عن رعاية العائلات التي تضررت بشكل كبير من الحرب .

استقبلت الاونروا في جميع مدارسها التي تتوزع في أرجاء قطاع غزة  ، حيث تضم كل مدرسة 1,600شخص في كل غرفة صف ثلاث عائلات لكل عائلة قصتها المأساوية التي أجبرتها على الخروج من بيتها .
     
فهناك عائلات خرجت بملابس النوم تصرخ من الخوف الشديد ، وعائلات خرجت من بيتها وتنظر لبيوتها تقصف وتهدم أمام أعينها .

استقبلت وكالة الغوث هذه العائلات وأمدتهم بالمساعدات المادية التي بحاجة إليها كثيرا خرجت من بيتها ولم تمتلك شيئا .

الأونروا تعتني بالأهالي بتقديم وجبات السحور والإفطار والمساعدات المادية والمعنوية للأهالي .

مما لاشك فيه أن الأونروا هي الأكثر دعما لأهالي غزة ومن بداية الحرب تحاول إنقاذ الأهالي بقدر المستطاع .

ومن المؤكد أن الاونروا تتعرض مؤسساتها لعجز في ميزانيتها المالية مناشدة الدول المانحة بمساندتها لتستطيع إكمال الطريق وسد احتياجات المنكوبين في الحرب .
 
أهالي قطاع غزة يعتقدون أن مدارس الاونروا هي المكان
الأكثر أمانا في غزة ، ولكن الاحتلال لم يترك مكان في غزة إلا وجعله هدفا له سلط عليها صواريخه وقذائفه لتهدم كل شئ وتدمر فوق رؤوس أهاليها هذا ما يزيد خوف أهالي غزة .

وكالة الغوث هي الراعي الوحيد وملجأ أهالي قطاع غزة ، تحاول على قدر ما تملك أن تساعد العائلات المشردة من منازلها ، والتي لجأت لمؤسساتها طالبة منها الحماية من جبروت الاحتلال.  ولكن تبقى قدرات الأونروا لا تستطيع أن تغطي مطالب العائلات  فلا بد من دول تساعد في حل الأزمة التي تعيشها غزة والخروج من دائرة الصمت التي صغرت العالم العربي في نظر أطفال غزة الأبرياء........

المدارس في غزة أصبحت مكان للتعليم ومأوى من جبروت الاحتلال الظالم ............
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف