الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

نعم يا سادة، كومة اللحم تلك لي!!بقلم: مجدي العدرة

تاريخ النشر : 2014-07-25
نعم يا سادة، كومة اللحم تلك لي!!بقلم: مجدي العدرة
*نعم يا سادة، كومة اللحم تلك لي!!*

* كتب: مجدي العدرة*
* رئيس قسم الاعلام بوزارة الاسرى*

لا تجزع ايها العربي ولا تلق اي بال لهم، اجلس على اريكة العز خاصتك، وكلّ تمرك عند اذان المغرب بشراهه، تحت مكيفك البارد، وتابع حلقتك الجديدة من صاحب السعادة، ولا تلتفت لهؤلاء الذين غدا دمهم رخصيا في نظرك الحقير.

قلب قنواتك وابتعد، فما شاهدته على شاشتك الفارهة من اكوام اللحم هي لنا، قدمناها قرابين لشرفكم وكرامتكم التي ضاجعتها كل امم الارض منذ زمن سحيق.

لا تُتّعبوا اذاهانكم يا سادة في قصصنا، فهي ليست بهذا القدر من البشاعة التي بمقدورها وكز ضمائركم المحنطة في ثلاجاتكم تحت خبزكم، فوق شرابكم، وبين موائد سحوركم اللذيذة.

لا تندهشوا كثيرا لارطال لحمنا الممزقة المشوهة التي اختلطت بتراب الارض ورائحة البارود بحي الشجاعية ومخيم جباليا، فهي ليست منكم ولا يشرفها اصلا ان تكون على علاقة بكم. فرؤوسنا المتفحمة وارجلنا التي اختطلت بقطع ايدينا وتاهت عن رقابنا وتفتت تحت جلدها بفضل صمتكم، نعم هي لنا يا سادة!!!

اطفالنا الذين جمعنا اشلائهم في اكياس الطعام واوراق الصحف ليسوا منكم يا سادة، نسائنا اللاتي رحلن تحت ملايين اطنان الركام والحديد لسن من رحمكم، وعجائزنا الذين ركضوا بركب الشهادة على عكاز الكرامة لم يؤمنوا بعروبتكم منذ اكثر من 60 عاما، فانسلخوا عنكم بكرامتهم الفلسطينية الوحيدة..

اكوام اللحم تلك يا سادة العرب واهلها، تتمنى لكم صياما مقبولا، وافطارا هنيئا، وعيدا سعيدا ومزيدا من الرفاهية في الخليج، واضعاف من الصمت الجميل في بلاد المغرب العربي الطويل.

لكنه والى حينٍ يا سادة، ستبقى تلك الارواح التي لم ولن تستجدي احدا، تلاحقكم في حرب الحساب واهوال يوم القيامة، وستغفر ذنب صمتكم لسبب واحد.... هو أن تراكم في النار.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف