الأخبار
علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"الصحة: خمسة شهداء بمدن الضفة الغربيةخالد مشعل: ندير معركة شرسة في الميدان وفي المفاوضاتمفوض عام (أونروا): أموالنا تكفي لشهرين فقطأبو ردينة: الدعم العسكري والسياسي الأمريكي لإسرائيل لا يقودان لوقف الحرب على غزة
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الأونروا هي الملجأ الوحيد لأهل غزة بقلم : رويدا عامر

تاريخ النشر : 2014-07-25
الأونروا هي الملجأ الوحيد لأهل غزة بقلم : رويدا عامر
الأونروا هي الملجأ الوحيد لأهل غزة

بقلم : رويدا عامر

تتكرر الحروب والنكبات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني  بمختلف الدول ولكن الأكثر عرضة  للحروب المدمرة هي غزة المستهدفة بشكل مباشر من قبل الاحتلال ............ حروب تعيد نفسها في صفحات التاريخ.

لتثبت للعالم انه شعب مظلوم مسلوب الحق هذا الذي لا يريد أن يقتنع به العالم ،ويقدر الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

العالم يساند الشعب ويواسيه بكلمات تطلق في عنان السماء لتبقى تسجيلات صوتية  في ملفات تخزين القنوات الإخبارية  ليتركوا  أثرا أننا قد واسينا الشعب الفلسطيني.


في كل عثرة يتعرض لها الفلسطينيين تفتح  الأونروا  أبوابها لها وتقدم العديد من الخدمات المادية وتوفر لهم احتياجاتهم .

وكالة الغوث الدولية تتحمل مسؤولية آلاف اللاجئين الفلسطينيين في فلسطين وفي الشتات ،  لذا تعتبر الانروا هي الراعي الوحيد والأماكن التابعة للانروا يعتقد الفلسطينيون هي الأكثر أمنا في فلسطين .

الحرب الأخيرة على غزة سببت أضرار جثيمة بالأرواح والممتلكات المادية الخاصة والعامة للفلسطينيين في غزة .

حرب قضت على الأخضر واليابس دون أن تفرق إذا كان من أمامه طفلا أم امراة أم شيخا اعتبر كل من يقابله مستهدف .

تعرض أهل غزة لحروب شرسة لا ترحم أبدا ، تصيب الكثير بالخوف والرعب الشديد الذي اذهب عقول الأهالي صرخات أطفالهم التي تجول في أنحاء البيت ، والذي يشغل بالهم كيف يؤمنوا لأولادهم مكان امن يسلمهم من هذا الاحتلال الغاصب .

تلجأ العائلات إلى أماكن آمنة تقيهم من قصف الطائرات وأصوات المدافع التي تزلزل البيوت من شدة الانفجارات.

فتلجأ الى مدارس الأونروا  التي تفتح أبوابها وتحدث حالات الطوارئ  تعم المدارس لتستقبل العائلات المشردة من الحرب،
وتقدم  لهم الخدمات المادية لتكون الجهة المساعدة للشعب الفلسطيني  وسط الصمت العربي لت تموت بالكامل  والضحايا تتزايد
والهجوم الشرس على غزة الدول تقف مكتوفة الأيدي تنظر إلى غزة  والعائلات تباد بدون رحمة ............. انه ظلم كبير ترفضه القوانين الدولية وحقوق الإنسان .

لا تزال الأونروا تقدم المساعدات لأهالي غزة رغم تعرض المدارس للقصف الشرس والهمجي الذي يلفت الانتباه ويسلط الضوء على معاناة أهالي غزة . 

يجب أن يعلم العالم إننا شعب لنا الحق بالعيش الكامل  ، وان ندافع عن قضيتنا . وعلى العالم العربي إن يوقف هدر الدم بغزة الذي يكون بصورة شرسة تغضب الحجر ولكن للأسف لا احد حرك ساكنا .

ما تزال غزة تحت النار ربنا ارحمنا وانصرنا على القوم الظالمين
واكتب لنا الشهادة على ارض فلسطين .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف