الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هل خلق العرب من صمت وهل خلقت غزة من نار بقلم : أ. وحيد بركات

تاريخ النشر : 2014-07-24
عدوان اسرائيلي مرة اخرى على قطاع غزة , لا يستثني الحجر ولا الشجر , لكن مرادها الاعظم انهاء البشر , وصمت عربي ودولي لا ندري لماذا ؟ هل هو خشوع وانسجام مع الايمان في شهر تتجلى فيه القيمُ وتخشعُ له بقيةُ الاديان الا وهو رمضان ؟ ام انهم عفا عنهم الزمان , وهل كابوس غزة هاشم اصبح كاهلا عليهم في ظل مقاومة تسطر اسمى معانيها في اجمل مكان ؟ وهل العربُ الكرام يحتضنهم الاسلام ونصفُ غزة الصيام في الخيام ؟ ومن لغزة ان لم يعد من العرب من ينصرنا ؟ وهل كذبت جداتنا عندما قُلن ان الصديق وقت الضيق ؟
لماذا وجد معبر رفح ؟ هل هو مخصص فقط وكل سنة مرة لنقل الغاز والاسمنت للنبني لغزة ولنضيئ عليهم ليشاهدو ابنائهم اشلاء على فطورهم , ولماذا لم تتدخل باقي الدول العربية ولم تنتفض وعلى الاقل تسحب سفرائها , والأدهى من ذلك انكم تعلمون ان طائرات الاحتلال التي تقصف غزة مزودة ببترولكم المعالج امريكيا وأوروبيا ليصبح في متناول طائرات اسرائيل التي لم ولن ترحم الابرياء في غزة ولم يعلموا ان غزة هي التي صنعت الرجال والكرامة في زمن بات قادة العرب فيه كالنعامات التي لا تحرك ساكنا .
غزة , هي المدينة الفلسطينية الوحيدة التي تصنع صواريخها واسلحتها بنفسها وليس على غراركم يا عرب تشترونها من عدو يتربص لكم , وغزة هي المدينة الفلسطينية التي تصنع اول طائرة بدون طيار في ظل الحصار والدمار ولم تستطيعوا ايها العرب ان تصنعوا بمثلها , وغزة هي المدينة العربية المحاصرة منذ اكثر من ثمان سنوات على التوالي ولم تتحركوا ايها العرب لتحركوا ساكنا يشفي غليلهم وتصمد حتى الحظة بل تعطي اجمل البطولات والصور التي صنعت تاريخ فلسطين عبر عصورها , بل يجمع الفلسطينيين على انها الرهان الوحيد في سبيل دحر هذا الابتلاء .
لا نحتاج الى المزاودات من هذا وهذا , فالجميع يعرف الابطال في غزة , وغزة وابطالها لا تحتاج الى رهانكم في كل مكان , فمن لا يريد ان يمد يد العون فليكن الحاضر الغائب وليقف وقفة المتفرج وليكن مشكورا ... فشكرا للخليج على الفريق الطبي الذي درس الطب واكمل دراسات عليا في المخابرات الاسرائيلية وهذا ما أعلن عنه اعلاميا والجميع يعرفه .. لكن ابطال المقاومة كتمو السر فشكرا لهم مع انهم ينزفون .. فنحن نداوي جراحنا لوحدنا ..
لا ندري ايها العرب مما جبلتم .. لم يبقا فيكم نخوة ولا شجاعة .. لم يعد فيكم من الرجال .. الغيرة تقتل انوفكم .. ورغما عن انوفكم ستبقى المقاومة باسلحتها المحلية اجمل من اسلحتكم التي اشتريتموها من اسرائيل وامريكيا لتضربو بها ابنائكم .. غزة خلقت من نار وكل من تعدى عليها حرقها لهيبها وانتم ايها العرب خلقتم من جبن وسيأتي الزمان الذي تبكون فيه وتدركون من هم رجال غزة .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف