الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

العدوان على غزة بين اعلام صهيوني واخر متصهين بقلم : مروان الخطيب

تاريخ النشر : 2014-07-21
العدوان على غزة بين اعلام صهيوني واخر متصهين بقلم : مروان الخطيب
  العدوان على غزة بين اعلام صهيوني واخر متصهين .

بقلم : مروان الخطيب *

في وقت يستمر فيه العدوان الهمجي على قطاع غزة .. نستحضر في  هذه الايام ذكرى ميلاد  المناضل الراحل نيلسون مانديلا الذي انتصر على ابشع انواع التفرقة العنصرية (الابارتيد)  في جنوب افريقيا ... مانديلا انتصر على نظام الابارتيد ولكن من ينتصر على الابارتيد الاعلامي والفكري  الجديد .. 

وانا اتابع مجريات الواقع في غزة ، وطبيعة العدوان الوحشي والذي هو ليس جديدا في ساحة الصراع مع اسرائيل .. اخذت نفسي لأتابع كيف ينظر الرأي العام الاسرائيلي الى الحرب الدائرة .. ومن دون اي تفاجئ .. وجدت صفاً واحداً .. جبهة واحدة ترى بالشعب الفلسطيني ارهابياً وعدوا .. ترى كل من هو عربي ومسلم عدوا بالفطرة ..

عدو يُسّخر كل الامكانات الدينية والمعنوية والاعلامية والعسكرية من اجل ان يشن عدوانه .

الجبهة الاعلامية في اسرائيل جبهة لا تقل عن اي جبهة اخرى كالجبهات العسكرية والسياسية والاقتصادية ..وهي تدار من اعلى المستويات الصهيونية ..

بالمقابل .. وبشكل مؤلم  اصابني بالاحباط وجدت واقع اعلامي وسياسي وشعبي الى حد محدود  يفوح منه  رائحة العفن والقذارات الكلامية والادبية .

يبدو للمتابع انه في المعركة الاعلامية المرافقة للعدوان على غزة  يتم تجنيد المئات  من الاعلاميين الصهاينة والعرب والاجانب  الذين يتحدثون بكل لغات العالم حتى اللغة العربية .. وقد تكون هذه الوسائل  موجودة في بلد عربي او غربي ولسان حالها عربي فصيح او عامية دارجة .. وهذا ما عكسه التشابه في الخطاب الاعلامي الصهيوني وبعض وسائل الاعلام العربية في التغطية لمايجري في غزة وهي تدعم بشكل كبير رؤية اسرائيل بشكل كبير .

على سبيل المثال : تحميل المقاومة المسؤولية لما يجري في غزة ..

السخرية من صواريخ المقاومة وعدم فاعلية تأثيرها وبالتالي السلاح الاسرائيلي مؤثر الى حد كبير ويقوم بقتل المدنين والابرياء ..

كلمة عدوان غابت عن معظم وسائل الاعلام ليتم استبدالها بكلمة العنف .

اضافة الى كل ذلك نجد كما هائلا  من النعيق والمهاترات التي صدحت من اعلاميين وسياسيين ومدونين من المفترض انهم عرب ومسلمون  نسيوا ان اسرائيل عدوا ونسوا جرائمها المفتوحة ضد الفلسطينين والعرب ... وذهبت هذه الاصوات لتبرر العدوان وتضع حماس فقط لاغير في ميزان الحسابات وميزان المعركة .

وبالتالي كم الاحقاد الغبية من اصوات تصدح على شاشات التلفاز وغيرها من وسائل الاتصال  قد يكون تفسيرها ما ذكر اعلاه على اقل تقدير .

مايجري اليوم يفترض علينا تساؤلات جمّة عن طبيعة وسائل الاعلام العربية والغربية والصهيونية  .. والاخطر بينها الاعلام المتصهين والاعلام الذي  يعيش على جميع الموائد الدسمة .!

اعلامي عربي مقيم في القاهرة .

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف