الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

قلبى على ولدى انفطر .. بقلم : د. شادية خليل

تاريخ النشر : 2014-07-21
قلبى على ولدى انفطر .. بقلم : د. شادية خليل
حُرقة قلب تنتاب معظم الأسر بل وكل الأسر التى تشعر بمرارة وغشاوة الإرهاب الأعمى الذى نزل على قلبه وعينيه غشاوة الظلم والقهر والضلال من أجل ماذا؟ لا نعرف. قتلوا أبناءنا صائمين!! فى عُرف من تقتلون المصريين؟

فشهر رمضان المبارك الذى أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار ، جعله الإرهاب الأسود شهر الضباب فقد شاهدنا فيه دماء جنودنا المصريين ، نشاهد فيه قلوب محترقة على أبناءهم الشهداء فى مذابح جماعية لجنودنا حارسى الوطن عبر الحدود.

هناك شئ غريب فى الأمر ؛ لقد تعالت الأصوات سابقاً على قتل المسلمين فى أرجاء بلاد العرب استباحوا دمائهم وأعراضهم من أجل ماذا؟ لا نعرف شئ يذكر غير أن الشعوب أرادة أن تحقق إرادتها وترسم مصيرها بنفسها دون تدخل من أحد يريد اللعب على أراضيهم من أى قوة كانت التى تسعى إلى تحقيق منافع ومصالح سواء كانت مادية أو معنوية من أجل إثبات فقط "أجل موجود" ونذكر فى ذلك "قطر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية" وما على شاكلتهم ، وفى ذاك الوقت عندما هاجم العدو الصهيونى قطاع غزة وقتلوا الأطفال ودمروا وهدموا الديار لم نسمع صوتاً لهؤلاء وتمتع مجلس الأمن بالصمت والتجاهل حيال تلك القضية وكانوا قبل ذلك قد تعالت أصواتهم بما يحدث فى البلاد العربية.

أين هؤلاء المشايخ الذين افتوا بقتل المصريين ، ونُفذت فتواهم فى قتل جنودنا على الحدود صائمين؟ أين فتواهم من العدو الصهيونى فى اجتياحهم لقطاع غزة وتدميرهم.

لكن والأدهى من ذلك فإنهم يطالبون مصر بالتدخل ، وحين تتدخل مصر لتحقيق السلام والوفاق بين حماس وإسرائيل يرفضون تدخلها ، لأن تدخلها لم يكن على هواهم ولم يحقق مُرادهم ، ويريدون أن تقع مصر فى "الفــخ" وتتدخل مصر عسكرياً وتنقد إتفاقية "كمب ديفيد" حتى تعطى الفرصة بالمتربصين بها للنيل منها ومن استقلالها وحريتها ودخولها فى تيار المجهول ، وتدفع كل ما هو غالى وثمين.

أمى الحبيبة مصر اسمع أنينك وصراخك على أبناءك وأنت تقولين: قلبى على ولدى انفطر ، أمى لا تحزنى فغداً لناظره لقريب وسوف تتجلى كل الأمور ويعيش ولدك فى جنة الخلود ، دائماً يقول روحى فداكى يا بلادى ، وسايبك وأنا خلفى جنود شجعان يحمينك على الحدود من كل عدو لئيم.


د. شادية خليل كاتبة صحفية وإعلامية مصرية
[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف