الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

إلى غزة الحبيبة بقلم الأسير: ابراهيم عرام

تاريخ النشر : 2014-04-23
إلى غزة الحبيبة
بقلم الأسير: ابراهيم عرام (أبو بلال)/ سجن نفحة المركزي

حبيبتي غزة، أنا أعلم أنك جريحة وحزينة، وعيونك الجميلة تدمع على شعبك دائماً تسألين عن أبنائك الذين فرقهم الشيطان وأغواهم أن كل واحد منهم على حق وأقوى من الآخر، لا يعلمون أن الله والشعب أقوى من الجميع.
يوم عرفتِ أن شعبك عطشان دعوت الرب فاستجاب وبعث رحمته وأنت تنتظرين رحمة أبنائك يحتضنونك ويضمونك إلى أحضانهم أين هم من يسمع أوجاعك، وأنت يومياً تبكين على شعبك وأطفال وأبناء شعبك بدون ماء ولا كهرباء ودواء. إصبري كما صبرت، أخوانك من قبلك فأسوار عكا ويافا والقدس والرملة. قاومت كل جيوش العالم، ولكن الآن تنتظرين رحمة الله وشعوب وثوار العالم والضمير عند شرفاء الأمة العربية والاسلامية.
-         حبيبتي غزة...
ضمدي جراحك، فشعبك يحبك. إرحموا غزة يا أبنائها فهي تستحق الأمل والفجر الجديد، لن تموتي غزة، لن تموتي عكا، لن تموتي يافا، لن تموتي يا عاصمتنا يا نور فلسطين يا زهرة المدائن.
-         حبيبتي غزة...
أنا أعلم أنك حزينة، اعذريني على كلماتي، فقد شبهتك بالأم التي تنتظر تسعة أشهر من الحمل، وفي يوم الولادة تصبح على مشارف الموت في سبيل تقديم مولودها وتنزف وتحتمل أشد الأوجاع. ولكن عندما يولد الطفل تذهب الأوجاع والنزيف وتنسى آلامها وكل أوجاع الولادة من شدة فرحتها بمولودها.
-         فيا غزة...
هذا اليوم يوم ولادتك قادم لا محالة بوحدة أرض وشعب.
انتظري يا حبيبتي ان الفجر قادم، ونور المستقبل سيطلع فجر جديد عليك وعلى فلسطين ونقيم عرسك أنت وأخواتك في يوم الحرية وبناء دولتنا.

22/4/2014
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف