الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لا جديد تحت الشمس بقلم: عبد الغفور ديدي

تاريخ النشر : 2014-04-22
لا جديد تحت الشمس بقلم: عبد الغفور ديدي
لم تخرج الانتخابات الرئاسية التي جرت الخميس الماضي 17 أفريل عن المتوقع في أحداثها ونتائجها , فهي كالعادة مسرحية سخيفة تستهين بذكاء الجزائريين وتتعامل معهم وكأنهم حمقى ستنطلي عليهم الحيلة و تستهويهم الوسيلة , ولا يستنكرها إلا المخطوفين ذهنيا !! من جماعة المقاطعة والرفض.

جديد الرئاسيات هذه المرة هو :
1. أن الرئيس لا يجد غضاضة في أن يواصل الحكم ولاية جديدة بعد 15 سنة قضاها في السلطة ,رغم أنه بلغ من العمر عتيا وأحاط به المرض من كل جانب , بل انه يصر على البقاء في السلطة إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا ,ضاربا بالغليان الشعبي المتزايد والمتذمر من حكمه عرض الحائط .
2. حجم الأكاذيب التي يرددها رجال الرئيس من مديح مستمر وإطراء مبالغ فيه, هؤلاء المداحين يرددون أكاذيب عن انجازات عملاقة حققها حكم المرشح الرئيس, إنهم عادة يكذبون ولكن أكاذيبهم هذه المرة جاءت مفضوحة تزكم الأنوف.
3. الوزراء في الجزائر ليسوا رجال الدولة بل هم رجال الرئيس, كل ما يهمهم هو الإشادة بحكمته والتغني بتعليماته والتباهي بانجازاته,ولا عجب فهو ولي نعمتهم يذل منهم من يشاء ويرفع من يشاء.
4. وجود عدد لا بأس به من المضحوك عليهم ممن يأملون الإصلاح في الأيام القادمة على يد أناس فشلوا فشلا ذريعا في الحكم والتسيير طيلة سنين خلت, وأوصلونا بسياساتهم الطائشة إلى ما نحن فيه.
5. حجم المقاطعة الكبير الذي جعل أغلب مراكز الاقتراع خالية على عروشها يوم الخميس الماضي يؤكد أن المتملقين والمطبلين لحكم الرئيس صوتهم أعلى بكثير من حجمهم الحقيقي.

إن الجزائر لم تعد تحتمل مثل هذا العبث ,خاصة وأنها تمر بظرف حرج يتطلب إصلاحات جذرية وعميقة وعاجلة ,لأن التأخير ستكون فاتورته باهضة قد تسحق مستقبل أجيال قادمة بأكملها.

بقلم: عبد الغفور ديدي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف