الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أُمَـــة عربية نائمة وأقصى مُستباح بقلم:د. شادية خليل

تاريخ النشر : 2014-04-21
أُمَـــة عربية نائمة وأقصى مُستباح بقلم:د. شادية خليل
رُفع الستار وتجلت الأمور ، إلم يأن الأوان لكى تستيقظ الشعوب العربية من غيبتها التى طالت لسنوات طويلة ؛ ثورات .. ثورات .. قتل هنا وهناك .. تفجيرات .. إرهاب فى كل الدول العربية .. حتى الدول التى تتمتع بالاستقرار الاقتصادى والسياسى بدأ يظهر بها بوادر للانتفاضة على حكامها .. ألم يأن لهذه الشعوب أن تستيقظ من هذا النوم العميق الذى استغرق أعواماً طويلة مع بعض الدول العربية.

لقد قام الاحتلال الإسرائيلى بالهجوم على المسجد الأقصى ، وانقض على المصلين أثناء أدائهم الصلاة ، وأطلقوا عليهم الغاز المُسيل للدموع ، ولم تتحرك ولا تعلق أمريكا والدول الأوربية على ما حدث ، ولو كان حدث ذلك فى دولة أخرى غير فلسطين والاحتلال الغاشم لكانت قامت الدنيا ولم تقعد ، وتصريحات هنا وهناك ، وحديث عن الحريات وما إلى ذلك من أقاويل وأحاديث.

لكن ، لأنه الأقصى ولأن أمريكا موالية للإحتلال الإسرائيلى فى فلسطين لم تتنفس ولم نسمع لها صوت ولم تدين ما حدث بالأقصى وبالمصلين.

إلى متى؟ ألم يشعر المسلمين بالخذلان أمام هؤلاء المُحتلين الغاشمين الذين لم يحترموا مقدسات وحرمات بيوت الله.

ألم يشعر المسلمين بالخذلان وهم يضربون فى إخوانهم هنا وهناك وتاركين هؤلاء المُحتلين الذين لم يقدروا المشاعر الإنسانية ولا حرمات بيوت الله.

لقد أُصيبت الشعوب العربية بالعمى والبكم والصمم والشلل ، وتركت هؤلاء يلعبون بمقدرات ومصائر الشعوب العربية سواء كان ذلك فى الداخل أو الخارج.

إن العين لتدمع والقلب ليحزن لما وصلت به الشعوب من فقدان للوعى ؛ وأخيراً اللهم أرحم شعوبنا العربية والإسلامية من كل سوء.


د. شادية خليل كاتبة صحفية مصرية

[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف