الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

كـيـبـلر مكان مناسب لإتمام المصالحة!!بقلم:ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2014-04-21
كـيـبـلر مكان مناسب لإتمام المصالحة!!بقلم:ميسون كحيل
كـيـبـلر مكان مناسب لإتمام المصالحة!!
 
بعد أن ضاقت الارض عليهم بما رحبت ، وضاقت عليهم انفسهم فإن على طرفي الانقسام – فتح وحماس – حزم حقائبهم والتوجه الى كوكب كيبلر  - الركن البعيد الهادي -  ، الذي اكتشفه العلماء مؤخرا ، و يبعد هذا الكوكب عن الأرض مسافة 490 سنة ضوئية - مسافة السنة الضوئية الواحدة 9,46 تريليون كم - ويزيد حجمه عن حجم الأرض .. ولكي يطمئن الطرفين فإن العلماء أكدوا أن الكوكب يقع في المنطقة القابلة للحياة فلا خوف عليهم ولا يحزنون والأمر لا يتطلب إلا سفر كافة أعضاء الحركتين ولا يجب أن يقتصر السفر على الوفدين فقط وهو أمر مشروط لإتمام مصالحة حقيقة بين كل من ينتمي لهذه الحركة أو تلك.

أعتقد أن سبب تأخير إتمام المصالحة هو المكان لذا أقترح عليهم إتخاذ قرار بالتوجه إلى هذا الكوكب الجديد . وكلنا أمل بأن يتفق الطرفان على بنود المصالحة دون أي تأخير ، ولا مانع لدينا من أن يشكل الطرفين فقط ودون مشاركة من أحد جيش يحمي الكوكب ، وحكومة تمثل الفتحاويون والحمساويون ، ووزرارت ودوائر حكومية لهم فقط لتسيير أمور بقية الأعضاء ، ومستشفيات للأطباء المنتمين لهم لمعالجة مرضاهم ، ونقبل شرطة مرور لتنظيم سير سيارات الأعضاء كما لا نعترض على تخصيص شوارع لا يستخدمها إلا هم!

مكان مناسب أدعوهم للتوجه إليه مما سيعود بالفائدة عليهم ، وبالفائدة الأكبر للبقية التي ستمكث على كوكب الارض ، وعلى المجتمع الفلسطيني بأكمله الكفيل بإعادة تنظيم صفوفه وملأ الفراغ الذي سيتركه المغادرون إلى كيبلر ! وفي مغادرتهم فوائد كثيرة أعظمها وأحسنها وأكبرها أنها رحلة ذهاب بدون عودة.
 
المرء ليس صادق في قوله حتى يؤيد قوله بفعاله .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف