الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

قاتل ورئيس؟؟مفجر لبنان سمير جعجع بقلم:أسعد العزوني

تاريخ النشر : 2014-04-17
قاتل ورئيس؟؟مفجر لبنان سمير جعجع بقلم:أسعد العزوني
قاتل ورئيس ؟؟مفجر لبنان سمير جعجع


أسعد العزوني

ألهذه الدرجة وصل لبنان الذي كنا نعده قبلتنا الثقافية والحضارية،ومحراب التسامح والتعددية ،قبل أن يرى الإنعزاليون النور فيه ،وينشأون قتلة ويفرخون أمثالهم،حتى أصبح لبنان "العنيد والعتيد"كومة خراب ثقافي وحضاري؟
لم نتصور يوما ،أن لبنان الذي عرفناه وشعبه الطيب ،الذي يستحق جائزة التضحية الأولى بين الشعوب العربية ،يكون قدره ومصيره أن يحكمه رئيس حاز على كل أوسمة القتل والغدر والخيانة ،وملفه حافل بلاجرائم ليس ضد الفلسطينيين والسوريين والمسلمين اللبنانيين ،بل وطال حتى اللبنانيين المسيحيين ،وبخاصة الموارنة .
هذه مرحلة مفصلية في تاريخ لبينان،وقد جاء تنصيب جعجع رئيسا للبنان ،مطلبا إسرائيليا ملحا ،لأنها تريد قاتلا مأجورا ،يخوض حربا شرسة شعواء ضد حزب الله ،وهذه هي الحسنة الوحيدة في هذا الرجل القاتل ،الذي لم يرتوي من الدم اللبناني وغيره،وبات مسعورا تغلب على تفكيره شهية القتل.
قبل لحظات ظهر جعجع على الشاشة وأعلن بعضا من بنود برنامجه الإنتخابي ،أو لنقل بصراحة :أجندته التي رسمتها له إسرائيل ،كي ينفذها قاتلا مأجورا ،مكافأة لتنصيبه رئيسا للبنان.
شدد جعجع على ضرورة حصر السلاح في يد الحكومة والجيش ،وهذه رسالة واضحة لحزب الله ،أن عليه أن يسلم سلاحه للدولة ،وأن يعلن عن حل نفسه، كما أنها رسالة أخرى إلى ما تبقى من الوجود الفلسطيني في لبنان ،وتحديدا المخيمات ،بهدف تسليم أسلحتهم،وأن تصبح المخيمات مرتعا للإسرائيليين يمارسون القتل فيها متى وكيف شاؤوا.
وقال لا فض فوه أيضا ،أنه سيطلب من الحكومة السورية " الشرعية"متى وجدت ،الإعتراف بلبنانية مزارع شبعا،والذهاب بذلك الإعتراف إلى الأمم المتحدة ،لإجبار إسرائيل على الإنسحاب منها ،وهذا مطلب مشروع في ظاهره ،لكنه مخيف ومريع في باطنه ،وهذه هي عقلية جعجع .
ستنسحب إسرائيل من مزارع شبعا بعد أن تعترف سوريا بلبنانيتها إكراما لجعجع،ولكي يوهم اللبنانيين أن معاداة إسرائيل لم تعد مقبولة ،فقد إنسحبت من الجنوب وهاهي تنسحب من مزارع شبعا ،ولذلك وجب التصالح معها،وبالتالي فإن شيطنة حزب الله أتت أكلها.
عند ذلك ستستقر الأمور لجعجع ،وستتوجه الأنظار إلى حزب الله الذي سيلام لأنه يحمل السلاح،وربما واصلت إسرائيل غاراتها على المناطق اللبنانية ،دعما لموقف جعجع،وتسهيلا لمهمته.
كما سيتعرض المجتمع اللبناني برمته إلى حالة خض لم يشهد لها مثيل ،وسيصل اللبنانيون إلى درجة الكفر بكل شيء،وسيقول بعضهم :إحرقوا لبنان إن كان في ذلك خلاصا لنا مما نحن فيه.
في هذه الأثناء سيلتقط جعجع الإشارة ويظن أن اللبنانيين فوضوه بسحق حزب الله ،وسيعلنها حربا شعواء على حزب الله ،ولا أظن أن حزب الله سيرد بباقات من ورود على القاتل جعجع،وبذلك سيدخل لبنان حربا أهلية لن تبقي ولن تذر.
إعتادت إسرائيل خلال وجودها سرطانا قاتلا في المنطقة على توظيف الآخرين للقتال نيابة عنها ،بمعنى أن جعجع لم يشذ عن القاعدة ،لكن الكرة الآن في ملعب الشعب اللبناني.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف