الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الدكتور المقالح : لكل جيل شعراءه ونقاده والشباب اليوم متميزون

تاريخ النشر : 2014-04-17
الدكتور المقالح : لكل جيل شعراءه ونقاده والشباب اليوم متميزون
قال الشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح إن لكل جيل شعراءه ونقاده ، وأن الشباب من المبدعين اليوم يقدمون تجارب رائعة ومتميزة تدهش المتلقي ، وهو ما يجعلنا سعيدون بهذه القدرات الشبابية من الشباب والشابات الذين يثرون الساحة بإبداعهم الرائع .

جاء ذلك خلال الفعاليةالنقدية لكتاب " امرأة ظل الياسمية " الصادر مؤخراً في صنعاء كباكورة أعمال الكاتبة اليمنية الشابة سمية طه ، التي نظمها مركز الإعلام الثقافي CMC صباح اليوم بحضور كوكبة من الشباب والشابات في الوسط الثقافي والإبداعي .

وقدمت الشاعرة نبيلة الشيخ ورقة بعنوان " الفكر والوجدان عند سميه" من واقع قراءاتها للكتاب وما حاولت سمية أن تعبر عنه في كتاباتها التي لامست حياتها بكل المنعطفات .

فيما تحدث القاص خالد العبسي حول "الغلاف بوصفه عنصراً من النص الإبداعي " وتناول صورة الغلاف وما توحي من دلالات وعمق في التعبير يلامس النص ويوحى بما تبوح به الكاتبة.

إلى ذلك تحدثت الشاعرة ميسون الارياني في قراءتها بعنوان " سمية .. مرآة لا تشبه أحداً " عن الحالة الإبداعية في الكتاب وعن تميز سمية طه في الكتابة وهو ما تعكسه في الواقع من حالة استثنائية وإبداعية عميقة على حد وصف الإرياني

وجاءت هذه الفعاليةالتي قدمها الشاعر محمد مشهور ضمن برنامج عمل مركز الإعلام الثقافي CMC للعام 2014 والذي يحتوي على عدد من البرامج الأنشطة والفعاليات في عدد من المجالات الثقافية ويحاول المركز من خلالها التركيز على الوجوه الشبابية والإبداعية في الساحة اليمنية .

الجدير بالذكر أن مركز الإعلام الثقافي CMC منظمة مدنية ثقافية إعلامية غير حكومية وغير ربحيه ، ويركز في عمله على الجوانب التي تنهض بالثقافة والإعلام و إثراء الساحة الثقافية والفنية وإبراز المواهب الشبابية ، وخدمة القضايا التنموية والحقوقية والاجتماعية والإنسانية وحرية التعبير..

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف