الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اسرائيل تستعد لحرب سوريا بقلم: عبدالله عيسى

تاريخ النشر : 2014-04-15
اسرائيل تستعد لحرب سوريا بقلم: عبدالله عيسى
بقلم: عبدالله عيسى

الصحافة الامريكية تتحدث عن طلب امريكي من اسرائيل بالاستعداد لضرب سوريا وحزب الله وداعش والنصرة لفتح المجال امام الجيش الحر للسيطرة .والطلب الامريكي المفاجئ له ما يفسره بعيدا عن تداخلات الوضع السوري بان امريكا ارادت تسديد ضربة لروسيا في سوريا ردا على ما يحدث في جزيرة القرم واوكرانيا .

قبل اسابيع فقط رفض اوباما تزويد المعارضة السورية المسلحة بمضادات جوية وقالها صراحة وعانا :"لا نريد تكرار التجربة الليبية في سوريا ".. أي ان اسقاط نظام الاسد - والمضادات الجوية كفيلة ربما بذلك بان يفقد النظام تفوقه الجوي على المعارضة المسلحة – يعني ان تحل محل النظام قوى داعش والنصرة وحظوظ الجيش الحر ضعيفة جدا بالسيطرة الكاملة .

حتى الان لم يتبين ان الطلب الامريكي من اسرائيل بالاستعداد لضرب سوريا طلب جدي ام تهديد لروسيا وهو في النهاية تهديد لا تقيم روسيا له كثير من الاهتمام .

الاردن شاء ام ابى سيكون طرفا في الحرب القادمة وان بقي بعيدا عن جحيم الحرب سيتم جره للحرب عنوة من أي طرف من الاطراف .

هل الحرب ستكون شاملة ام محدودة  .. يحددها الرد السوري المشترك مع حزب الله وتحددها الاهداف الحقيقية للحرب ضد سوريا وهل سيكون هنالك رد سوري منفردا ام مشتركا مع حزب الله وطبيعة الاهداف التي ستضربها اسرائيل في سوريا .

هل سيتم احتواء رقعة الحرب لتكون محدودة بدون رد فعل عسكري سوري كالعادة ام سيتم توسيع رقعة الحرب لحسم الحرب  بالقضاء على داعش والنصرة لصالح الجيش الحر بالقوة .. حتى الان لم تتضح الصورة .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف