الأخبار
حماس: ذاهبون إلى القاهرة بروح إيجابية للتوصل إلى اتفاقإعلام إسرائيلي: جيشنا انهار في 7 أكتوبر رغم تدريباته لمنع هجوم مماثلكم تبلغ تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة؟تركيا تُوقف جميع التعاملات التجارية مع إسرائيلغزة: عطاء فلسطين تنفذ سلسلة مشاريع إغاثية طارئة للمتضررين من العدوانحمدان: إذا أقدم الاحتلال على عملية رفح فسنُوقف التفاوض.. والاتصال مع الضيف والسنوار متواصلأكثر من ألف معتقل في احتجاجات الجامعات الأميركية ضدّ الحرب على غزةرئيس كولومبيا يُعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيلبلينكن: نريد الآن هدنة بغزة.. وعلى حماس أن تقبل العرض الجيد جداًتركيا تقرر الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيلالكشف عن نص العرض المقدم للتوصل لهدوء مستدام في قطاع غزةنتنياهو: قواتنا ستدخل رفح بصفقة أو بدونهاوفد حماس يغادر القاهرة للعودة برد مكتوب على المقترح الجديد لوقف إطلاق الناربلينكن: أمام حماس مقترح سخي جداً وآمل أن تتخذ القرار الصحيح سريعاًتضامناً مع فلسطين.. احتجاجات الجامعات الأميركية تتسع وسط مخاوف إلغاء مراسم التخرج
2024/5/4
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سنكمل القراءة يا بشير بقلم صلاح صبحية

تاريخ النشر : 2013-02-02
سنكملُ القراءة يا بشير

بدون وداع ٍ يمضي بشير
لا يدري أين المصير
نسألُ الشمسَ والقمرَ والنجومْ
نسأل كلَّ الدروبْ
عن وجه بالبشر مليء
عن قامةٍ سنديانةٍ تقاومُ الريحْ
عن عينين بحرين
تفيضان بالدمع الحنين
عن قدمين لواثق الخطى
يمشي بهما على الطريق
عن عكاز يهش بها على التائهين
وفي عكازه له فيها مآرب الميامين
فتخذلنا الدّروبُ
ويخذلنا كلُّ العالـِمين
فلا دليلُ يأخذنا إلى البشير
فنسألُ الغيومَ القادماتِ من الغربِ
هل روتْ ظمأ البشيرْ
ونسألُ ريحَ الشمالِ
هل زاورتْ عن جسدِ البشيرْ
ونسألُ المآذنَ
هل صلّى البشيرُ
صلاة َ المودعين
ويأتينا الخبرُ اليقينْ
بشيرُ في عليين
بشيرُ شهيدْ
بشيرُ الآنَ
في رفقة الأنبياء والصالحين
تدمعُ العينُ فرحاً وحزنا
كيف يمضي بشيرُ
ولم يأخذني معه رفيق
وأنا وإياه منذ أن حبونا
كنا على الدربِ رفيقْ
فامض ِ يا بشيرُ حيثُ الخالدين
لعلي ألحقُ بك بعد حينْ
ذهبتَ لا وداعاً
تركتَ الكتابَ لنا مفتوحاً
سنكملُ القراءةَ
وستـُسرجُ كلماتك لنا الطريق
وسنعبرُ الدّربَ المستحيلْ
وسنعودُ بك إلى الوطنِ العتيقْ

صلاح صبحية حمص في 2/2/2013
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف