الأخبار
حادث "هبوط صعب" لمروحية تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجيةتحول هام.. الولايات المتحدة تستعد لتصنيف القنّب كمخدر ذو خطورة أقلثورة القهوة واستخدامها في صناعة الخرسانةالإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال منع إدخال 3000 شاحنة مساعدات خلال 13 يوماًسموتريتش: إسرائيل في طريقها للحرب مع حزب الله اللبنانيفيديو مسرب يكشف حقيقة العلاقة بين أحمد أبو هشيمة و روان بن حسينتعرف على خفايا الإصابة بمرض التهاب الكبد الوبائيفي اليوم 226 للعدوان: شهداء وجرحى بعدة استهدافات في قطاع غزةالصحة بغزة: 70 شهيداً في ثمانية مجازر بالقطاع خلال 24 ساعة الماضيةجنوب إفريقيا: ما يحدث في فلسطين فصل عنصريجيش الاحتلال الإسرائيلي يدخل لواءً عسكرياً رابعاً للقتال في مدينة رفحالجيش الإسرائيلي: إصابة 44 جندياً بمعارك غزة نهاية الأسبوع الماضيالأردن يطالب بإجراء تحقيق دولي في "جرائم حرب كثيرة" مرتكبة في غزةالاحتلال يحاصر مستشفى العودة شمال غزة بعد قصفه بالمدفعيةاستشهاد مدير مباحث شرطة المحافظة الوسطى بغزة بغارة إسرائيلية
2024/5/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صـرخــة (9) الرواتب قضية مسخة بقلم: نسرين غنام

تاريخ النشر : 2012-12-12
صـرخــة (9) الرواتب قضية مسخة بقلم: نسرين غنام
صـرخــة (9) الرواتب قضية مسخة بقلم: نسرين غنام

يجب الكف عن إستخدام طرق ووسائل ملتوية لمحاربة الموظفين في رغيف الخبز هذا ما قالته لي زوجة شقيقي على الهاتف عندما أخبرتني أن زوجها( شقيقي) أضطر الذهاب إلى عمله سيرا على الأقدام بسبب عدم إمتلاكه أجرة مواصلات الطريق من منزله "المستأجر" الواقع قرب منتزه البيرة إلى مكان عمله في شارع الإرسال!!!! وتركتها تتحدث كما أرادت لتفرغ ما في قلبها من قهر وظلم مؤكدة أنها لم تعد قادرة على توفير وجبة الغداء لزوجها وإبنتها.

زوجة شقيقي عزيزة نفس لم ألحظها في أحد لكني وجدتها هذه المرة مختلفة وتتحدث بطريقة عصبية مذهلة وهي إنسانة هادئة بطبعها فشعرت بخوف غير طبيعي ولكي أكسب وقت أضطررت إستخدام كذبة بيضاء إذ نوهت إلى أن الرواتب ستصرف اليوم!

فعلت ذلك كي يسعفني الوقت بالإستئذان من عملي والتوجه لمنزل شقيقي بعد أن راودتني هواجس غريبة قد تستخدمها زوجة شقيقي قياسا لحالتها النفسية التي تمر بها وعائلتها وحمدت الله وشكرت بعد أن وصلت إلى المنزل ورأيتها أنها لا زالت بخير.

هاتف منزل شقيقي مفصول عن الخدمة! وساعة الكهرباء تطلق تحذيراتها والمنزل شبه خالي من مستلزمات الحياة الغذائية وصاحب الشقة ينتظر الإيجار الشهري والراتب لم يصرف حتى الأن فهل تنتظر وزارة المالية إنتحار مواطن حتى تكف عن التلاعب بموضوع صرف الرواتب؟

اطمئنوا مؤقتا فإني اصطحبت زوجة شقيقي وابنتهما إلى منزل الأهل وأخبرت شقيقي بأنني سأحضر لإصطحابه مع نهاية الدوام وهذا أقل ما تمكنني قدرتي على فعله ولكني أوجه إلى المسؤولين سؤالا واحدا لماذا هذا الحكم القاسي على الموظف؟ ولماذا أصلا تتأخر الرواتب عن اليوم الأول من كل شهر؟ وهو ما يجب توفيره للموظف الحكومي كحق له بدون تلاعب سياسي.

الأول من كل شهر يا دولة ومن غير مزاودة؟
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف