الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رسالة الى سيادة الرئيس بقلم:أ. ابراهيم الشواف

تاريخ النشر : 2012-12-10
رسالة الى سيادة الرئيس

بقلم:أ. ابراهيم الشواف
المفوض الاعلامي للمكتب الحركي للمعلمين في اقليم شرق خان يونس

إن الفرحة الحقيقية هي التي ينعم بها الشعب في ظل اندحار الاحتلال وإنهاء الانقسام الفلسطيني, ونحن سيادة الرئيس نبارك وندعم توجه سيادتك إلى الأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين في منظمة الأمم المتحدة إلى صفة دولة.

سيادة الرئيس ... كلي أمل أن تستجيب لدعوتي ولدعوة آلاف الشباب الفلسطيني المعلم الذي يرى فيك الأب الحنون كما تعودنا دائما في حل قضيته التي لا تقل أهمية عن أي قضية أخرى.

بداية المشكلة كانت في بداية العام الدراسي 2008 عندما تم إقرار الإضراب العام في مدارس قطاع غزة من قبل الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين, على اثر قيام حكومة حماس بنقل تعسفي لمدراء ومعلمي القطاع من أبناء حركة فتح.

ومن ضمن الذين أضربوا معلمي تعيينات (2006-2007-2008) من أبناء حركة فتح, وكنا حينها نتلقى سلف تحت التعيين, وأخذنا وعود من قبل الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بالتثبيت إذا التزمنا بالإضراب.

ولكن عند قيام الحرب على غزة في شهر 12 من عام 2008 فوجئنا بقطع للرواتب لما يزيد عن 1000 معلم من نفس التعيينات وهي تعيينات (2006-2007-2008), وبعد اتصالاتنا مع الاتحاد العام أخبرونا أن هناك فحصا أمنيا على المعلمين من تعييناتنا لأن هناك بعض المعلمين لم يضربوا, وبعد الفحص بشهر تم إرجاع السلف إلى حوالي 570 معلم فقط, مع العلم أن أغلب من أرجعت لهم السلف لم يضربوا, أما باقي المعلمين البالغ عددهم أكثر من 300 معلم لم يتلقوا سلفهم لمدة تجاوزت 18 شهرا, وبقي حتى اللحظة أكثر من 25 معلم لم يتلقوا سلفهم.

أريد أن أنوه أننا نحن معلمي تعيينات (2006-2007-2008) ممنوعون حتى اللحظة عن العمل ما عدا المعلمين الذين تلقوا سلفهم في الدفعة الأولى وعددهم 570 معلم, وذلك لأن حماس رفضت عودتنا إلى مدارسنا بسبب عدم تلقينا السلف في البداية.

مع العلم نحن أتينا بطرق قانونية من خلال اجتيازنا لامتحان التوظيف ثم بعد ذلك المقابلة من قبل حكومتنا الشرعية في رام الله, وتفاجئنا جميعا بانقطاع السلف دون سابق إنذار ولا نعرف ما سبب انقطاعها علينا بدلا من إنزال الرقم الوظيفي لنا, ونحن المعلمين الذين لنا الحق بهذا التثبيت والأجدر والأكفأ بحماية المشروع التعليمي من الهلاك.

سيادة الرئيس ... نحن نتلقى سلف ويتم خصم الكهرباء من الراتب ويتبقى لنا 1830 شيكل, ولا نملك تأمين صحي ولا نأخذ مواصلات, ناهيك عن حكومة حماس كل شهر ندفع الكهرباء لهم بحجة أن الخصم من الراتب لا يأتيهم من رام الله لأننا لا نملك رقم وظيفي .

سيادة الرئيس,
نرجو منك التدخل في حل قضيتنا , ونحن نقدر لسيادتكم اهتمامكم بقضيتنا, والعمل على تخفيف معاناة أهالينا، مؤكدين لك سيادة الرئيس أننا سنبقى جنودا أوفياء في سبيل تحرير الوطن وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

سيادة الرئيس … نرجوك أن تسمع صوتنا وأن تفهم وجهة نظرنا، فنحن على الرغم من صغر عمرنا قاومنا وقدمنا أرواحنا ودمائنا فداء لوطننا، نحن من يتحمل الألم والجوع والحصار من أجل الأرض والثوابت الوطنية، ونحن نسعى جاهدين من أجل إنهاء الانقسام المرير الذي مزقنا، ونحن آباء وأمهات الغد الآتي، ونحن من سيكتب التاريخ وسنذكر فيه كل من صنع خيراً أو ارتكب إثماً بحقنا وبحق الوطن، فهل مطالبتنا بحل قضيتنا التي تستمر منذ 6 سنوات فعلاً مطلب كبير لا يمكن تلبيته؟؟؟

سيادة الرئيس .... إن كرم سيادتكم اللامحدود في حل مثل هذه القضايا جعلتنا نتقدم لك بهذه المظلمة, وأننا نشعر بالامتنان لإتاحتكم لنا الفرصة بمخاطبتكم عن قضيتنا, ومن هنا ندعو جماهير شعبنا الاصطفاف موحدين خلف سيادتكم ودعما لكم, على طريق الاستقلال والتحرر وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


بقلم:: أ. ابراهيم الشواف
المفوض الاعلامي للمكتب الحركي للمعلمين في اقليم شرق خان يونس
https://www.facebook.com/shawaf2012
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف