الأخبار
نتنياهو يستفز الإمارات باقتراحها للاشتراك في إدارة غزة(هيومن رايتس ووتش): إسرائيل ترتكب جرائم حرب بذخائر أمريكيةأبو عبيدة يكشف مصير الأسير الإسرائيلي نداف بوبلابيلشاهد: سرايا القدس تسيطر على المسيرة الإسرائيلية (سكاي لارك)شاهد: حركة حماس تنشر مقطع فيديو لأسير إسرائيلي في غزةجيش الاحتلال يوسع العملية العسكرية برفح.. ويدعو سكان مناطق بشمال غزة للإخلاءمع بدء ترحيل السكان.. تصاعد التحذيرات الدولية من اجتياح رفحمجلس الحرب الإسرائيلي يُقرر المضي في عملية رفحطالع: تفاصيل مقترح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماسحماس تُبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النارممثل عشائر المحافظات الجنوبية يحذر من خطورة اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفححماس: انتهاء جولة المفاوضات الحالية ووفدنا يغادر القاهرة للتشاور مع قيادة الحركةهنية يكشف أهم شروط حركة حماس للتواصل لاتفاق مع إسرائيلمقتل أربعة جنود إسرائيليين بقصف المقاومة الفلسطينية لمعبر (كرم أبو سالم) العسكريالحكومة الإسرائيلية تغلق مكتب الجزيرة تحت ذريعة أنها "قناة تحريضية"
2024/5/12
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الحلبسة وطاسات الطعمية والزيت المغلى

تاريخ النشر : 2012-11-07
سوبيا وحرنكش وحلبسة وحمار ملقى على الطريق أحشاءه خرجت بعد أن انفجرت بطنه وأصبحت مرتعاً للدود والذباب، والكل يأكل فى بعضه، وفى نفسه، وكل تصرف أصبح يحتاج إلى تقييم وتحليل .فنحن فى أزمة، أزمة فكر، أزمة روحية، أزمة قانون معطل، قانون فصله ترزى بيد ماهرة لمصلحة قلة قليلة وتزايدت المشاكل والمعاناة ففى العالم مثلا قانون واحد للمرور الكل يحترمه ويسير عليه ونحن عندنا80 مليون قانون، لكل سائق قانونه الخاص، يداً ترفع، وإشارات معطلة، وطرقات بلا إشارات ولا لوحات. وإن كانت موجودة فهى بلا صيانة ولا اهتمام!!

*الزيت يغلى والنيران تحت طاسات الطعمية المتهالكة السوداء، التى أصابها العمى الحيثى وتراكم فوقها الاحتراق والاختراق والسواد منذ عهد الفراعنة حتى وقتنا هذا ولم نفكر حتى الآن حتى فى صيانة الطاسة أو تغييرها.والطعمجى بيغنى والسيجارة مولعة و والطفيه بتغلى مع الزيت - وبيصدح ويلعلع .
أعطنى القرع وغنى
فالكوسة سر الوجود
وانين الطاسة يبقى بعد ان تفنى الزيوت.
هل شربت المش مثلى وتغديت بفول.؟
أعطنى القرع وغنى

نظرة واحدة إلى البراميل الواقفة أقصد براميل الطرشى والمخازن التى توضع فيها ..ومخازن السوس، اقصد الفول، وأحجار دق الطعمية التى أصبحت تدق على رؤوسنا كالبورنو كليب واللحوم مشنوقة عارية معلقة ى أهلاب وأهداب صدئة على قاعات الطريق نهباً للذباب وعودام السيارات وغبار الطريق المتطاير من اثر مخلفات الحمير والحيوانات والقطط الضالة والكلاب السايحه والنابحة والسريحة والخارجون من القبور يرفعون القمامة على عربات الكارو المكشوفة التى تسرسب ما جمعته فى الطريق، والحلانجيه، وأهو كله هايص ولا يص فى الحلبسة وفرحان بالسوبيا، والمطبات خربت عفشة السيارات بسبب ان السادة المحافظين يعلمون كعفشجية بعد صلاة العصر. وجاى.. جاى .

وعلى رأى عمنا صلاح السعدنى: جاى يا حكومة( جاااااااااااي)، يا وزارات، يا عمدة، يا رؤساء الأحياء والأموات جاى يا سيد يا بدوى - يا تموين يا صيانة يا نظام،( جاااااااااااي) ياقنديل ام هاشم ( جاااااااااااي).. يا كل اولياء الله نحن شعب لا يريد الحلبسة والسوبيا ولكنه يتضرر من هذا الوضع المذري،
فرشوطى محمد كاتب ساخر
http://www.facebook.com/farshoutye
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف