الأخبار
نتنياهو يستفز الإمارات باقتراحها للاشتراك في إدارة غزة(هيومن رايتس ووتش): إسرائيل ترتكب جرائم حرب بذخائر أمريكيةأبو عبيدة يكشف مصير الأسير الإسرائيلي نداف بوبلابيلشاهد: سرايا القدس تسيطر على المسيرة الإسرائيلية (سكاي لارك)شاهد: حركة حماس تنشر مقطع فيديو لأسير إسرائيلي في غزةجيش الاحتلال يوسع العملية العسكرية برفح.. ويدعو سكان مناطق بشمال غزة للإخلاءمع بدء ترحيل السكان.. تصاعد التحذيرات الدولية من اجتياح رفحمجلس الحرب الإسرائيلي يُقرر المضي في عملية رفحطالع: تفاصيل مقترح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماسحماس تُبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النارممثل عشائر المحافظات الجنوبية يحذر من خطورة اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفححماس: انتهاء جولة المفاوضات الحالية ووفدنا يغادر القاهرة للتشاور مع قيادة الحركةهنية يكشف أهم شروط حركة حماس للتواصل لاتفاق مع إسرائيلمقتل أربعة جنود إسرائيليين بقصف المقاومة الفلسطينية لمعبر (كرم أبو سالم) العسكريالحكومة الإسرائيلية تغلق مكتب الجزيرة تحت ذريعة أنها "قناة تحريضية"
2024/5/13
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الحرية وإزالة الخرافات بقلم:فرشوطى محمد

تاريخ النشر : 2012-10-06
الحرية وإزالة الخرافات بقلم:فرشوطى محمد
كتب فرشوطى محمد - قلت وأنا أنظر الى لحيته التى تكسو وجهه : الإيمان يجب ان يكون عن قناعة وحب ...الإيمان تفكر وتدبر واكتشاف.
تلعثمت ضحكته وكلماته ونظر لى نظرة اشمئزاز وقال: انتم ليس لكم دين ..
صدمت – غير أنى قلت بسرعة : ولو شاء ربك لهداكم أجمعين.
قال من رأى منكم منكرا فليغيره بيده – وبقية الحديث معروفه – وأنا قادر على أن أغير بيدى.
اهتززت للحظة وسألته : من أنت؟
صمت فترة ثم قال : انا خليفة الله فى الأرض!!
قلت متسائلا .. وأنا؟
ابتسم ابتسامة عريضة وقال:أنت خليفة الشيطان .
قلت : { و هل يكب الناس في النار على و جوههم إلا حصائد ألسنتهم} ادع الى سبيل ربك بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة .
صرخ فى وجهى صرخة ارعبتنى وقال : لا يفل الحديد إلا الحديد – السحق والقتل لمن يخالف شرع الله.
قلت : (قال تعالى ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما) ماتراه أنت منكرا قد لا أراه انا كذلك.
قال وكأنه أصبح القاضى ولا استئناف لحكمة ولا نقص ولا ابرام.انتم تبيحون الحرام ولا تؤمنون بالله.
قلت – (من نصبك مدافعاً عنا ؟!!!) وهل من يؤمن بالحرية وبالعدالة وبإزالة الخرافات والجهل والمرض والقبح الذى غطى وجه حياتنا لا يؤمن بالله؟
قال :انا لا اري اى مظاهر للدين بداخلكم وخارجكم.فلابد ان نقومكم من أجل ان نقيم شرع الله على الأرض.
قلت: الدين كامن بداخل الإنسان – ولا يمكن ان ينتزع من نفوسنا – نحن الذين نحتاج للدين – الدين احتياج بشري وليس احتياج إلهيا. من صفات الله الكمال .والله لا يحتاج للأديان إنما الإنسان هو من يحتاج إليه.

فرشوطى محمد صحفى ساخر
http://www.facebook.com/farshoutye
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف