الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الشرعية معنا أم ضدنا .....؟! بقلم ابراهيم احمد الشواف

تاريخ النشر : 2012-06-29
الشرعية معنا أم ضدنا .....؟!

في ظل الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية في رام الله يعاني معلمي تعيينات 2006-2007-2008 في قطاع غزة الأمرين, فمن ناحية يتأخر حتى اللحظة ومنذ 6 سنوات تثبيتهم على كادر المعلمين ومن ناحية أخرى يعاني بعض المعلمين من مصير عودتهم إلى مدارسهم وهو مجهول الهوية.

منذ حوالي 5 سنوات وبالتحديد في العام الدراسي 2008-2009 تم إقرار الإضراب العام بجميع مدارس قطاع غزة من قبل الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بسبب قيام حكومة حماس بنقل تعسفي لبعض المعلمين ومدراء المدارس, وطبعا الإضراب جاء بمساندة من حكومتنا الشرعية آنذاك برئاسة الدكتور سلام فياض.

فما كان من المعلمين إلا الالتزام الكامل بالإضراب وإتباع الأوامر الصادرة لهم من حكومتهم الشرعية في رام الله, وكان أول مكافأة لهم هو قطع رواتبهم بدل تثبيتهم وإعطائهم مستحقاتهم, فالصبر هو مفتاح الفرج, صبرنا وصبرنا مدة 18 شهرا, 18 شهرا نعاني من المناشدات والاعتصامات حتى نلنا ما يقال عنه سلفه تحت التعيين, طبعا 18 شهرا لا يحق لنا السؤال عن مستحقاتها فلقد عادت والحمد لله السلفة.

حتى اللحظة المعلمين بانتظار التثبيت فلقد انتهى عام دراسي آخر وقرب عام آخر وهناك معلمين لا يعرفون مصيرهم في التثبيت أو حتى العودة إلى مدارسهم .

فيا حكومتنا الشرعية أنت معنا أم ضدنا .....؟! فقد ساندناك ولم تساندينا, فالحق لمن أو على من ؟؟؟؟

فزملاءنا من المعلمين الذين لم يضربوا أو حتى لم يساندوكم تم تثبيتهم وإعطاءهم مستحقاتهم ونحن ننظر إليهم ... وننتظر منكم ؟؟؟

ولقد سمعنا في الآونة الأخيرة انه تم الإشارة إلى طلبنا بالتثبيت بالموافقة وتحويله إلى المحاسب العام في وزارة المالية منذ حوالي الشهرين ولكن حتى اللحظة لم يحرك ملفنا ساكنا ... فهل نحن بصدد الانتظار 18 شهرا آخرين أم ماذا ..؟؟

هذه رسالة موجهة إلى رئيس حكومتنا الشرعية الدكتور سلام فياض بسرعة العمل على إنهاء ملفاتنا فالعام الدراسي الجديد قرب ونحن بصراحة تواقين للعودة إلى الصرح التعليمي, و أريد أن أنوه أننا نحن معلمي تعيينات (2006-2007-2008) مضربون حتى اللحظة عن العمل أو بالأحرى أقصينا عن العمل, وذلك لأن حماس رفضت عودتنا إلى مدارسنا بسبب عدم تلقينا السلف في البداية.
مع العلم نحن أتينا بطرق قانونية من خلال اجتيازنا لامتحان التوظيف ثم بعد ذلك المقابلة من قبل حكومتنا الشرعية في رام الله, وتفاجئنا جميعا بانقطاع السلف دون سابق إنذار ولا نعرف ما سبب انقطاعها علينا بدلا من إنزال الرقم الوظيفي لنا, في حين تقوم حماس بتوظيف المئات من المعلمين وتثبيتهم في هذه الأيام حتى تلحق الحكومة الجديدة القادمة, ونحن المعلمين الذين لنا الحق بهذا التثبيت والأجدر والأكفأ بحماية المشروع التعليمي من الهلاك.

فهل الشرعية معنا أم ضدنا ...؟!

بقلم الأستاذ إبراهيم أحمد الشواف عضو المكتب الحركي للمعلمين /شرق خان يونس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف