الأخبار
"إعدادنا مستمر".. كتائب القسام تبث مشاهد حديثة من تجهيز عبوات ناسفة بغزةمصر ترفض دخول قواتها إلى قطاع غزة وتتمسك بموقع معبر رفحهل أوشكت إسرائيل على دخول حرب أهلية؟خطة إسرائيلية لبناء معبر رفح البري في موقع جديدالاحتلال يوسع المنطقة العازلة بمحور فيلادلفيا ويخطط لمعبر جديد للسفرمحلل سياسي: حماس الأكثر دهاء بالمعارك العسكرية مع إسرائيلالصحة بغزة تناشد لإدخال وقود عاجل لمنع توقف محطات الأكسجين في المستشفياتسموتريتش: لا مفر من حرب حاسمة مع لبنانإسبانيا تطلب رسمياً الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"إدارة بايدن تعرض "صياغة جديدة" لمقترح وقف إطلاق النار بغزةاطلع على قائمة رؤساء الولايات المتحدةواشنطن تقدم مساعدات لإسرائيل بنحو 6.5 مليار دولار وتراجعها مع غالانت سطراً بسطرمسؤول أمريكي كبير يطالب بإغلاق الرصيف البحري قبالة شاطئ غزةليبرمان: نحن نخسر الحرب بغزة والردع الإسرائيلي تراجع ونتنياهو يتحمل المسؤوليةجيش الاحتلال يشن عملية عسكرية مباغتة في حي الشجاعية ونزوح آلاف المواطنين
2024/7/1
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ماسبيرو يشهد يوم الوفاء بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم

تاريخ النشر : 2012-05-28
ماسبيرو يشهد يوم الوفاء بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
يوم الوفاء لحبيب القلوب .. وجيه عرفات
يوم الثلاثاء 22 مايو 2012 وفي استديو 46 بمبنى الإذاعة والتليفزيون اجتمعت القلوب المحبة للإذاعي القدير وجيه عرفات الذي غادر الحياة الدنيا لدار الخلود في الثامن من شهر مايو 2012 م .
بدأ لقاء الوفاء بتلاوة قرآنية وتبعها تقديم مقتطفات من بعض البرامج التي كان يقدمها الإذاعي الراحل وجيه عرفات ثم دعا الإذاعي القدير تامر عثمان كبير مذيعي إذاعة القاهرة الكبرى الزملاء والأصدقاء إلى الوقوف دقيقة حداد على روح فقيد إذاعة القاهرة الكبرى والإذاعة المصرية والإعلام وجيه عرفات ثم قدم الإذاعي عبد الرحمن رشاد رئيس شبكة صوت العرب حيث قال : موقف صعب أن يقف الإنسان هذا الموقف لتأبين زميل وصديق عزيز فأنا اعرف وجيه عرفات منذ أكثر من 30 عاما وتزاملنا في الهواء وتقديم البرامج وتناقشنا في الأدب والفكر والثقافة وكان وجيه عرفات المذيع المثالي في الإعلام الثقافي والديني والفترات المفتوحة فرحمة الله على روحه .
بعد كلمة الإذاعي القدير عبد الرحمن رشاد أذيعت مرثية أدبية مسجلة بصوت الإذاعية القديرة صديقة الصفتي التي زاملت الإذاعي الراحل وجيه عرفات وكان يعد الأخ والزميل العزيز للإذاعية صديقة الصفتي وكل الزملاء والزميلات .
ذكر الإذاعي القدير تامر عثمان أن الإذاعي القدير وجيه السيد عرفات عضو اتحاد كتاب مصر منذ عام 1998 ورابطة الزجالين وكتاب الأغاني وجمعية أدباء الشعب وجمعية الأدب العربي ومستشارا ثقافيا وسكرتيرا لجمعية الخدمات الأدبية .
ثم قدم الإذاعي بهاء المالكي حيث قال : الإذاعي القدير وجيه عرفات قامة إنسانية وإعلامية كبيرة وكان صاحب طلة بهية وحضور متميز وكلما تواجدت في ردهات واستديوهات إذاعة القاهرة الكبرى أجد طيفه وروحه معنا كان المعلم والأخ العزيز .
أما الإذاعي ربيع السيسي فقال : لا أنسى الحوارات التي كانت تدور بيني وبين الإذاعي القدير وجيه عرفات وكنا نختلف ولكن هذا الاختلاف في الرؤى لم يفرق بيننا ويعد وجيه عرفات من الشعراء والأدباء المبدعين المؤثرين .
وفي كلمتها قالت الإذاعية القديرة هدى مهنى مدير عام إذاعة القاهرة الكبرى : نلتقي اليوم لتكريم زميل عزيز كان مذيعا مثقفا وأديبا متميزا وكانت فترته المفتوحة يوم الاثنين من كل أسبوع كما الصالون الأدبي وجمع حب زملاء العمل بإذاعة القاهرة الكبرى بصفة عامة والإذاعة بصفة عامة وأحتسبه عند الله شهيدا وقد رحل عن الحياة تاركا لنا محمد وطه ودينا وجيه عرفات وزوجته الزميلة منال أبو الوفا فالأرض الطيبة نباتها طيب .
وقال د . مصطفى رجب ممثل الهيئة المصرية العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار : الإذاعي القدير وجيه عرفات عرفته من فترة طويلة وعمل متطوعا متعاونا مع الهيئة وساهم في مسيرتها وأتقدم بخالص العزاء باسم الهيئة لأسرة الإذاعي وجيه عرفات وأتمنى من الله أن يشملنا برحمته .
في ختام كلمته طالب د . مصطفى رجب الاهتمام بالتراث الإذاعي وتقديمه للمستمعين عن طريق صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات ويجب ألا يحبس هذا التراث في الأدراج .
ثم قدم الإذاعي القدير تامر عثمان مقدم حفل يوم الوفاء الكاتب الصحفي خيرات عبد المنعم الذي قال : اعشق الإذاعة وشاء الله أن يكون بصري ضعيفا لكن بصيرتي قوية وأرى في إذاعة القاهرة الكبرى نفسي واعتبر كل المذيعين والعاملين بها أبنائي واعرفهم ويعرفونني ونتواصل معا أما وجيه عرفات كانوا يسمونه وجيه خيرات وكنت بمثابة والده وزوجته منال أبو الوفا ابنتي وأولادهما محمد ودينا وطه أحفادي .
أضاف الكاتب الصحفي خيرات عبد المنعم : وجيه عرفات في رحلة وسوف ننتقل إليه ونلتقي به وقد كتبت في جريدة الرأي مقالي بعد رحيل وجيه عرفات بعنوان " دموع الإذاعة " وأقول : يا مصر أنت ولادة وعزائي لأسرة وجيه عرفات والإذاعة والإعلام .
وفي كلمة الإذاعي القدير إسماعيل الششتاوي رئيس الإذاعة المصرية قال : عرفت وجيه عرفات منذ أن التحق بالإذاعة وشاركته في البرامج والفترات المفتوحة زميلته منال أبو الوفا وكنت أقول له هذه عروستك وبالفعل حضرت عقد قرانهما .
في سياق متصل قال الششتاوي : أراد الله أن يختار وجيه عرفات إلى جواره وقد رزقه حبا كبيرا وسكن في قلب كل من تعامل معه واليوم ليس بحفل تأبين بل تكريم فرحمة الله على روحه وأقول للدكتور مصطفى رجب أن الإذاعة تمثل الأصالة والحفاظ على التراث وهناك مشروعات كثيرة في المحافظة على هذا التراث العظيم .
ثم قال الإذاعي القدير تامر عثمان مقدم الحفل : حصل وجيه عرفات على ميدالية اتحاد الكتاب تقديرا للتفوق فى دورة الدراما التى نظمها الاتحاد وشهادات تقدير من جهات كثيرة تقديرا لإبداعه الإعلامي والأدبي ودوره في إثراء الحياة .
في ختام يوم الوفاء قدم الإذاعي القدير رئيس الإذاعة المصرية والإذاعية هدى مهني مدير عام إذاعة القاهرة الكبرى للإذاعية منال أبو الوفا ومحمد ودينا وطه وجيه عرفات الدروع وميداليات التقدير والوفاء لروح الإذاعي القدير وجيه عرفات.
حرص فريق العمل بإذاعة القاهرة الكبرى والشبكات الإذاعية والقيادات الإذاعية والإعلامية ورجالات العلم والفكر والصحافة على التواجد في يوم الوفاء للإذاعي القدير وجيه عرفات رحمه الله .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف