الأخبار
الدفاع المدني: جيش الاحتلال حرق أجزاء كبيرة من مخيم جبالياأبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة مع الاحتلالالحوثيون يستهدفون مدمرة أميركية في البحر الأحمرإسرائيل تقرر استقبال 300 ألف عامل أجبنيالحوثيون يستهدفون مدمرة أميركية في البحر الأحمرإيرلندا وعدة دول يدرسون الاعتراف بدولة فلسطين الشهر الجاريأردوغان: إسرائيل ستطمع بتركيا إذا هزمت حماسحركة حماس ترد على اتهامها بالتخطيط لأعمال تخريبية في الأردنالصحة بغزة: ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي لأكثر من 35 ألفانتنياهو: لن نسمح للفلسطينيين بإقامة دولة إرهابية يمكنهم من خلالها مهاجمتنا بقوةوزير الخارجية الأمريكي: لا يمكن أن نترك فراغا في غزة لتملأه الفوضىالأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكةقيادي بحماس: مصر لن تتعاون مع الاحتلال ويدنا لا تزال ممدودة للتوصل إلى اتفاقاستشهاد شاب برصاص الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرةالفلسطينيون يحيون الذكرى الـ 76 لـ النكبة
2024/5/18
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مصر هي الحل 8 الكاتب والباحث الاسلامي مهندس محمد سلطان

تاريخ النشر : 2012-03-04
مصر هي الحل 8 الكاتب والباحث الاسلامي مهندس محمد سلطان
مصر هي الحل 8
الكاتب والباحث الاسلامي مهندس محمد سلطان
نعم مصر هي الحل ، في كل زمان وأوان ، إن حبنا لمصريتنا هي التي تجمعنا رغم اختلاف الأديان والأسماء والمسميات ، الإنسانية المصرية هي رباط تجمع بين المصريين ، وهذا ما يدل عليه هذا الموقف الكريم .
عندما تم اغتيال الشهيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين ، أمام دار المقر العام للإخوان ، وحمل للمستشفي ومات وتقرر دفنه سرا ، ودون أن يعلم أحد من الناس إلا القليل من الأهل والمعارف والإخوة من الجماعة.
وسلم الشهيد لأبيه وأخيه بليل علي أن يدفن بليل وبدون إعلام ، ولم يذهب أحد إلي جنازة حسن البنا ليشارك في غسله أو تكفينه أو حمله إلي مثواه وقبره ، حتي ولو من الإخوان المسلين رفقاء الكفاح والجهاد ، ربما خوفا من الاغتيال أو خوفا من الاعتقال.
هل تعرفون من الوحيد من خارج الأسرة الذي شارك في غسل حسن البنا ، وتكفينه ، وحمل نعشه مع أبيه وإخوته ونساء بيته .
إنه الزعيم مكرم باشا عبيد ، هو الوحيد الذي فعل هذا الأمر متحديا الحكومة والملك وكل سلطة في مصر في لحظتها ، وأعلن ولم ينكر عندما سئل في مجلس الوزراء وأمام الملك .
لقد ذهب الزعيم مكرم باشا عبيد ليشارك في تشييع جنازة حسن البنا من واقع إيمانه بالإنسانية المصرية والتي لا يتحكم فيها اسم أو لون أو عقيدة ومن قبيل تعاليم الرسول صلي الله عليه وسلم عندما سئل : لماذا وقف عند مرور جنازة اليهودي ؟
فقال : أليس بنفس ، إنسان يحترم
أيا كانت ديانته أو اسمه .
هذه هي مصر يا سادة التي تجمعنا ، هي الحل
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف