الأخبار
ارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزة
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

إنشاء قصر ثقافة جديد لكفر الشيخ بتكلفة 25 مليون جنيه

تاريخ النشر : 2011-11-08
كتب ــ ابــراهيــم حشــاد :
أعلن اللواء مهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ افتتاح أكبر قصر ثقافة متطور بمدينة كفرالشيخ بداية العام المقبل بتكلفة 25 مليون جنيه , مؤكدا انه جار العمل به على مساحة 1000 متر , مشيرا الى أن المصممين راعوا أن يكون متطورا ويحتوى على ستارة حريق أوتوماتيكية لفصل المكان عن الجمهور نهائيا فى حالة حدوث حريق أو ما شابه ذلك.
وأشار الى أن المبنى يضم 5 طوابق تحتوى على مسرح به 600 كرسى وقاعة مؤتمرات وقاعة فنون تشكيلية وقاعة أطفال وقاعة تكنولوجيا ونادي للمرأة ونادى للأدب ومكتبة عامة , كما أن المبنى مزود بتكييف مركزى وأسانسير.
وعلى جانب آخر .. أقام فرع ثقافة كفر الشيخ مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة كفر الشيخ، حيث أقيمت أمسية شعرية لشعراء كفر الشيخ بقاعة القصر، فيما أقام قصر ثقافة بلطيم محاضرة عن "السادس من أكتوبر" للأستاذ عبد العاطى محروس ، وعرضا لفريق كورال بلطيم ، أما فرع دسوق فقدم عرضا لفرقة دسوق للآلات الشعبية بمركز شباب دسوق، وأمسية شعرية لشعراء مطوبس.
اقيم ببيت ثقافة الزعفران أمسية شعرية لشعراء المركز، وعرضا فنيا لفرقة كفر الشيخ للآلات الشعبية بالاستاد الرياضى، بالإضافة لمحاضرة بعنوان "مصعب بن عمير" ألقاها رياض دياب بقصر ثقافة الطفل بكفر الشيخ.
كما تم تنظيم أمسية شعرية لشعراء محلة القصب وكذلك محاضرة "حرب أكتوبر" ألقاها خالد كارم بسيدى سالم.
وعقدت محاضرة بالمسرح العلوى بعنوان "القرآن منهج" ألقاها مصطفى السعيد، وتم تقديم عرضا لفرقة كفر الشيخ للموسيقى العربية ، وأمسية شعرية لشعراء بيلا، وأخرى لشعراء سيدى سالم، بالإضافة لمحاضرة بعنوان "حرب أكتوبر" أدارها محمد البيلى بقلين وعروض لفرق دسوق للآلات الشعبية بنادى دسوق.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف