الأخبار
هنية يكشف أهم شروط حركة حماس للتواصل لاتفاق مع إسرائيلإصابة 10 جنود إسرائيليين بقصف المقاومة الفلسطينية لمعبر (كرم أبو سالم) العسكريالحكومة الإسرائيلية تغلق مكتب الجزيرة تحت ذريعة أنها "قناة تحريضية"الخزانة الأمريكية : بيانات الاقتصاد تؤكد وجود تباطؤ بالتضخممسؤولون أمريكيون: التوصل إلى اتفاق نهائي بغزة قد يستغرق عدة أيام من المفاوضاتالمستشفى الأوروبي بغزة يجري عملية إنقاذ حياة لطبيب أردنيتحذيرات أممية من "حمام دم" في رفحالمقاومة الفلسطينية تكثف من قصفها لمحور (نتساريم)غارات إسرائيلية مكثفة على عدة مناطق في قطاع غزةحماس تتمسك بوقف إطلاق النار وضغوط أميركية على نتنياهو للمشاركة بالمفاوضاتمسؤول ملف الأسرى الإسرائيليين السابق: حماس جادة بالتوصل لاتفاق وإسرائيل لا تريدإعلام إسرائيلي: نتنياهو يصدر بيانات ضد إبرام الصفقة تحت مسمى مسؤول دبلوماسيحماس: ذاهبون إلى القاهرة بروح إيجابية للتوصل إلى اتفاقإعلام إسرائيلي: جيشنا انهار في 7 أكتوبر رغم تدريباته لمنع هجوم مماثلكم تبلغ تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة؟
2024/5/5
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الشعب الثائر بقلم : محمد خطاب

تاريخ النشر : 2011-10-05
الشعب الثائر بقلم : محمد خطاب
هل عمت الفوضوي مصر ؟ وهل الإضرابات العمالية هي مؤشر لتلك الفوضى ، و هل حقيقي البلاد لا تتحمل كل تلك الإضرابات ؟ سؤال آخر : لماذا يضرب العمال والمهندسين والدكاترة و الضباط و المعلم ......... الخ ؟ ومن المسئول ؟ أيدي خفية تثير تلك الجموع وهنا نحن نتحدث عن أجندات و عمالة مصطلحات الأنظمة الاستبدادية تشهرها عادة في وجه الشعب الفقير المقهور .. إن مجرد لوم المضرب علي إضرابه هو بمثابة إعطاء صك براءة للجاني و إدانة للبسطاء علي مطالبتهم بحياة كريمة . لو نظرنا في مرآة التاريخ للفترة من 25يناير إلي اليوم 5/10/2011 وهي فترة طويلة انتقل الحكم من أسوأ الأنظمة الاستبدادية إلي المجلس العسكري رأسا بمبايعة من الشارع وكنا كالمستجير من النار بالرمضاء و عاد الشعب الي البيت ليسترخي في انتظار أن يجني ثمار ثورته و لكن لا جديد : فقد أجهضت حكومة شفيق الثورة و أفرغتها من مضمونها في ظل حكم العسكري و اكتفي السيد شفيق في توزيع البنبوني علي الشعب و اكتفي وزير المالية بتخدير الشعب بطلبات وظائف وشقق ليلعب علي مشاعر الشعب و يعطي طموح ابعد من قدرات أي دولة في فترة محدودة حتى يهدأ الشعب و يسترخي ويترك الكبار لترتيب أوراقهم في الداخل والخارج . هنا ثار الشعب مرة أخري وكادت الأمور تفلت من يد المجلس العسكري وبعد مشاورات استفسروا يا تري من كان في التحرير و يصلح رئيس وزراء مصر ؟ وجدوا السيد عصام شرف زار التحرير في وفد تضامن من أساتذة الجامعة للتحرير في الثورة ، اختارته دولة التحرير دون النظر لمؤهلات الرجل هلي يصلح لقيادة وطن تغير و يحتاج لفكر جديد لا لرجل مطافي مهمته إطفاء الحرائق التي تنشب من شعب ثائر متطلع لآفاق لا يدركها حكامه . الإضرابات كانت العصا التي امسكها الشعب في وجه بقايا نظام متهالك لا يملك الرؤية و ستستمر الإضرابات طالما استمرت دولة السيد شرف المعاقة ذهنيا و فكريا وستجر البلاد للخراب والفوضى و كفي بالمجلس العسكري الجلوس في مقعد المتفرج و مشاهدة مصر - التي نحبها جميعا - تغرق .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف