الأخبار
إعلام إسرائيلي: جيشنا انهار في 7 أكتوبر رغم تدريباته لمنع هجوم مماثلكم تبلغ تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة؟تركيا تُوقف جميع التعاملات التجارية مع إسرائيلغزة: عطاء فلسطين تنفذ سلسلة مشاريع إغاثية طارئة للمتضررين من العدوانحمدان: إذا أقدم الاحتلال على عملية رفح فسنُوقف التفاوض.. والاتصال مع الضيف والسنوار متواصلأكثر من ألف معتقل في احتجاجات الجامعات الأميركية ضدّ الحرب على غزةرئيس كولومبيا يُعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيلبلينكن: نريد الآن هدنة بغزة.. وعلى حماس أن تقبل العرض الجيد جداًتركيا تقرر الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيلالكشف عن نص العرض المقدم للتوصل لهدوء مستدام في قطاع غزةنتنياهو: قواتنا ستدخل رفح بصفقة أو بدونهاوفد حماس يغادر القاهرة للعودة برد مكتوب على المقترح الجديد لوقف إطلاق الناربلينكن: أمام حماس مقترح سخي جداً وآمل أن تتخذ القرار الصحيح سريعاًتضامناً مع فلسطين.. احتجاجات الجامعات الأميركية تتسع وسط مخاوف إلغاء مراسم التخرجتل أبيب تستعد لإصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبار
2024/5/4
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حالة الفراغ ,جلبت غرابا تركيا بقلم:إبن الجنوب

تاريخ النشر : 2011-09-23
حالة الفراغ ,جلبت غرابا تركيا بقلم:إبن الجنوب
حالة الفراغ ,جلبت غرابا تركيا.
كتب إبن الجنوب,
منذ المنعرج الذي أسقطنا فيه أوسلو , وجدت تركيا الطريق معبدا ,و بواباته مفتوحة ,لا جدران ,و لا حواجز, نتيجة عدم التنسيق بيننا ,على مدى كل هذه السنوات , إلا في مؤتمرات وزراء الداخلية العرب, حيث كان العادلي إشكنازى ,يصول و يجول على كرسي مريح ,و ليس كالحطب الذي جلس عليه يوم جلب إلى قفص الإتهام .
عندما وجد الغراب التركي أننا نسبح في متاهاتنا ; و لا نحمل مشروعا حتى لتحرير فلسطين ; التى كان من المفروض أن توحدنا ; فهي قضيتنا الأولى و الأخيرة ;فعل كما فعلت إيران عندنا ; و ضعت قدما ; و كما هو الحال ;لفرنسا و المريكان .
كانت هذه العشرية الأولى من أوسلو جس نبض و تمشيط ; ثم جائت العشرية الثانية بعد أيلول 1993 و فتح باب جهنم مع سقوط العراق التى وقع التحضير لها خليجيا و خاصة كويتيا بتآمر المريكان,كان هناك مؤشرا , تبين من خلاله أن إسترتيجية الغراب التركى سياسة طويلة النفس , و إلا ماهو تفسيركم لعدم نشر قواتها في العراق , و هي عضو في الناتو و نائبة الرئيس و جارة للعراق , و نشرتها في إفغانستان حيث تقاتل المسلمين و هذا حسب رأيى, تحسبا للدور المنتظر, و حتى لا يقال إنها حطمت بلدا عربيا , ذكاء و خبث سياسيى, منبثقا من مصالحها ,و ليس حبا في العرب , و بالطبع تسويق الفكر الإسلامى الليبيرالى, و كل هذا ليس بمعزل عن قوى كبرى , و تم تفعيل هذا الفكر, ليصبح مشروعا لحركات سياسية دخلت بقوة متمثلة, ليبيا بالسلفى عبد الحكيم بالحاج , و تونسيا براشد الغنوشى, و مصريا بزعيم الإخوان محمد بديع , تكون محطاتها للبث الرقمى ,كما نشاهد الآن حزب النهضة المتأسلم لدى التوانسة يدعو إلى نظام مثل النظام التركى , و أثبت اردوغان لمصر أنه لن يحترم حق اللجوء السياسيى و لا حتى جنسية وزير التجارة و الصناعة في عهد بارليف رشيد محمد رشيد كوجمجي إرضاء للمصريين ضاربا حق محاكمة تركى على أرضه ,و لم يتقيد بسياسة حسن الجوار مع سوريا .
التناقض واضح في سياسة أردوغان ,ضد نشر قواته في العراق ,و مع نشرها في إفغانستان, ضد نشر قواته في ليبيا, و لكن يعترف بالمنشقين .
المتابع للسياسة التركية و المحلل لإستراتيجيتها في الحنين للرجوع إلى عثمنة أنظمنتنا , بدليل ما وجدناه من تصريحات عندما رجعنا إلى أرشيف تصريحاته ,حال حصول حزبه على أغلبية ...ان نجاح حزبنا نجاح لغزة و البوسنة ...طبعا لا يخفى عليكم إنها حدود الإمبراطورية العثمانية ,التي إستبدت و نصبت المشانق ,لا يجد غير إجابة واحدة , هناك سوء نية تركية ,و هدف تآمرى خطير جدا ,بدليل لماذا قطع أردوغان حواره مع سوريا , و يفكر في فرض عقوبات , و كأنه اصبح رئيس جندرمة المنطقة , بينما تقتيله للأكراد و حقهم في تقرير المصير هذا لا أحد يتحدث عنه ما أدى إلى سيلان دم الأبرياء و هو مسؤول عنها كما توضح الصورة أعلاه, و رفضه طلب الإعتذار من الشعب الأرمنى , لمذابح وقعت عليهم ,هذا أيضا لا يهمه ,فكيف يطالب الإعتذار من العدو إن لم يكن له ثقافة الإعتذار عندما يخطئ. ?
أردوغان أبلغنا ورقة نعى وساطته مع بلد عربي بقوله ..سيعمل وزيرا خارجية البلدين ,الولايات المتحدة و تركيا إلى تحديد العقوبات التي قد نفرضها . على سوريا....
كنا نتفهم لو أن العقوبات تركية لبلد يعتدى على شعبه ,و لكنه تحالف شيطانى مضافا إليه ,تتغير روحه ,و تنقلب المعطيات , إذن الروح صهيوأمريكية و الذراع تركية .
كلنا نتذكر كيف كان الغراب التركي وسيطا بين العدو و سوريا , بل أكاد أكتب منسقا ,و كادت سوريا تنزلق إلى المحضور , ثم نجد هذا الغراب التركى ضمن قوات اليونيفيل , لحماية الدويلة المزعومة , في القنيطرة,يعنى الجبهة الشمالية للعدو .
سؤالنا , هل كل هذه التحركات مطلوبة غربيا و أمريكيا كثمن سواء لدخول تركيا مجموعة الخنازير الأوروبية ?التى تعامل شبابنا من الحراقة كقطيع أحمرة بالعصا الغليظة ,جعلتهم يفرون بإلقاء أنفسهم من علو لا يقل على 3 أمتار ,من مكان إعتصامهم في جزيرة لامبيدوزا ,التى كانت تونسية , و سقطت إبان السقوط العثمانى مستعمرة لدى الطليان , حالها ,حال إسكندرون السورية محتلة من الغراب التركى .
نحن نقدم القرائن التى تغمض ما يسمونها ثورات أعينها عليها .
لذلك أنا يتهيأ لي ,أن تشجيعا خفيا من عدة قوى معادية لنا ,تدفع بالأتراك ,كدخان لحجب الرؤية الحقيقية للوضع.
هل أنا أتجاوز حدود كتابة مقال سياسيى ,بإتهام أردوغان بالتآمر على شعوب الشمال الأفريقية ,بينما القريبة منها تجاهلتها بينما كان تحديد موقفها مما يحدث باليمن و البحرين مطلوبا , خيرت هبة تآمرية على الشمال ,من وقفة حازمة من خنازير الخليج ,و هم يهتكون الأعراض, و لكن الفرص الإستثمارية ,و فتح الأسواق لتركيا , و جعلها محطة بواخر نقل البترول إلى العالم و ما تدره هذه الموانئ التركية من ضرائب.
تقديرى أن الدور التركى سيضمحل ,حال رجوع مصرإلى دورها الطلائعي ,و للحضيرة العربية, قبل أن يلصق بها العملاء إتفاقية الذل و الخيانة, لذلك المطلوب الآن ,أن نكف عن تضارب العسكر مع المدنى , و هذا يتطلب من العسكر الرجوع إلى ثكناتهم ,و بقائهم تحت تصرف السلطة السياسية و ليس كما هو الآن تعكس الآية..
مصر الوحيدة القادرة على ملء الفراغ ,و إعادة المد ,لمواقف سابقة , حين كان الكل يرتعد لمقال صحفى يوم جمعة ,فما بالك لو أصبحت لمصر الإرادة السياسية للإستماع إلينا , فيفر الغراب التركى.

تصبحون على أمن و أمان
إبن الجنوب
www.ibnaljanoob.blogspot.com
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف