الأخبار
أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينيةدبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في أحياء سكنية شرق رفحالأمم المتحدة: أبلغنا الجيش الإسرائيلي بتحرك موظفينا الذين تم إطلاق النار عليهم برفحصحيفة: مصر تدرس تقليص علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيلالرئاسة الفلسطينية: اجتياح رفح خطأ كبير والإدارة الأمريكية تتحمل المسؤوليةإسرائيل ترسل طلباً للسلطة الفلسطينية لتشغيل معبر رفحسيناتور أمريكي يطالب منح إسرائيل قنابل نووية لإنهاء الحرب بغزةرئيس وزراء قطر: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة تمر بحالة جموداللجنة الدولية للصليب الأحمر تفتتح مستشفى ميداني في رفحكتائب القسام: فجرنا عين نفق بقوة هندسة إسرائيلية شرق رفحجيش الاحتلال يعترف بإصابة 22 جندياً خلال 24 ساعة الماضيةرداً على إسرائيل.. الصحة العالمية تعلن ثقتها بإحصائيات الشهداء بقطاع غزةاستشهاد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية بغزةمسؤولون أمريكيون: إسرائيل حشدت قوات كبيرة لعملية واسعة برفحنتنياهو يستفز الإمارات باقتراحها للاشتراك في إدارة غزة
2024/5/15
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

وعكة شرف بقلم : محمد خطاب

تاريخ النشر : 2011-07-19
وعكة شرف بقلم : محمد خطاب
سقط الفارس عن صهوة جواده في لحظة تاريخية ، أصيب رئيس الوزراء عصام شرف بوعكة صحية أثناء تشكيل وزارته ، هذا ما حدث للسيد عصام شرف أول رئيس وزراء في مصر بعد الثورة يحصل علي مباركة شعبية من ميدان التحرير ، واجه الرجل عقبات كثيرة أما تحقيق مطالب الثورة ، و لأننا لا نعرف الكواليس التي ربما يتم الكشف عنها قريبا ، ولكن ما يمكن رصده هو أنه أخطأ خطأ تاريخيا حين اعتمد علي وجوه من وزارة شفيق ، والتي كان بها رجال كثر يدينون بالولاء للنظام السابق ، كذلك لم تكن هناك خطة واضحة تضعها وزارة شرف للخروج بالبلاد من أزمتها الاقتصادية و توفير فرص عمل و اكتفي السيد شرف بزيارات لم تجني منها مصر فائدة تذكر . أكبر أخطاء وزارة شرف أنها لم تنظف وزارة الداخلية بمساعدة منصور العيسوي ممن أجرموا في حق الشهداء و تصدوا بوحشية المظاهرات ، كذلك لم تفتح تحقيقا موسعا حول ملفات أمن الدولة التي سلمها الشغب طواعية واختيارا للمجلس العسكري . خطورة عدم تنظيف الداخلية هو أن كل متورط في قضية بديهي أنه أخفي أدلة إدانته ، السيد عصام شرف رئيس الوزراء وثق أكثر من اللازم في معاونيه من الوزراء و في قدراتهم أكثر من اللازم .
هل تدفع مصر ثمن نقص خبرات إدارة الدولة لرئيس الوزراء و مجلسه الموقر ؟
وهل يدفع السيد عصام شرف ثمن الطاعة العمياء وقيامه بدور ليس من اختصاصه وهو إيصال رسائل محبة ومودة في آسيا و أفريقيا ، وكانت نتيجة تلك الزيارات : إصرار أثيوبيا علي إنشاء السد دون الرجوع لمصر ! ، و عقاب دول الخليج لمصر لنجاح ثورتها و محاكمة الرئيس سيء الذكر مبارك فسربوا خبر إنهاء عقود المصريين العاملين لديهم للضغط الاقتصادي علي مصر .
هل يجدي ترقيع الثوب الممزق أصلا بوزراء لم يختاروا بعناية بدليل ثورة موظفي هيئة الآثار علي تعيين بديل لزاهي حواس من خارج أبناء الهيئة .
أتوقع أن يعتذر السيد عصام شرف عن رئاسة الوزراء بداعي حالته الصحية و بذلك يكون خروجا مشرفا من رئاسة وزراء تحتاج لنوعية من القيادات الملهمة تستطيع اتخاذ القرارات الصعبة المدروسة دون أن تقبل التأثير من أحد ، شخصية يحبها الجميع ويساندها الشعب أيضا .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف