الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

يؤلمونا في غزة فنوجعهم في القدس بقلم: زياد ابوشاويش

تاريخ النشر : 2011-03-23
يؤلمونا في غزة فنوجعهم في القدس بقلم: زياد ابوشاويش
يؤلمونا في غزة فنوجعهم في القدس
بقلم: زياد ابوشاويش
صعدت سلطات الاحتلال الصهيوني في الأيام الماضية عدوانها الوحشي على قطاع غزة مستغلة بعض التطورات المفاجئة في المنطقة، ومستهدفةً عرقلة المصالحة الفلسطينية الداخلية وإمكانية اللقاء بين الأشقاء للاتفاق على برنامج المواجهة مع عدوانها المستمر على أرضنا وشعبنا.
إن قتلى الشعب الفلسطيني الذين استشهدوا بفعل القصف الهمجي معظمهم من المدنيين بعضهم أطفال ونساء لا ذنب لهم، كما جرح العديد من الناس في مناطق القصف، وهي مناطق في مجملها غير عسكرية.
لقد أدمى الصهاينة قلوبنا وأمعنوا في أهلنا بغزة قتلاً وتدميراً دون حسيب أو رقيب، بل انبرت دول غربية كافرة لتأييد العدوان والقتل، ووجدت أخرى المبررات للكيان الصهيوني ليفعل ما يشاء تحت حجة الدفاع عن أمنه ضد ما تسميه زوراً الإرهاب.
الألم ومواجهة الموت والتشريد يعيش معه الفلسطينيون منذ عام النكبة ولا يستسلمون، والظلم الذي يلحق بهم يزيدهم إصراراً على التمسك بكافة حقوقهم المشروعة في وطنهم ولا ينحنون، ولهذا وجدنا الرد يأتي سريعاً من القدس بعد أن قام المقاومون في غزة برد يتناسب مع قدراتهم وما يملكون من وسائل الدفاع عن أنفسهم.
جاء الرد مستهدفاً حافلة إسرائيلية في الحي الغربي من القدس تقف قرب المحطة المركزية للباصات فأوقع الكثير من الإصابات في صفوف المستوطنين والجنود الذين كانوا يستقلونها أو يقفون بالقرب منها.
هم يعرفون أن ردنا لن يتأخر وأنه قادم حتماً وأن من يسبب الألم للشعب الفلسطيني ويلحق به الظلم لابد أن يدفع الثمن، والتجربة تنبؤهم بأن العدوان والقصف والقتل لن يجديهم نفعاً وسيرتد عليهم بذات الطريقة وبأنه يمكنهم إيلامنا في غزة أو غيرها فنرد بأن نوجعهم في القدس وغيرها أيضاً. إنهم يدورون في حلقة مفرغة وقد حان الوقت ليرحلوا عن أرضنا وسمائنا.
[email protected]
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف