الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ساعة لقلبك بقلم:نزار ب. الزين

تاريخ النشر : 2010-12-09
ساعة لقلبك بقلم:نزار ب. الزين
ساعة لقلبك و ساعة لربك
أقصوصة واقعيى
نزار ب. الزين*
*****
دعاه صديقه لمرافقته إلى سهرة من العمر ، كما أكد له .
و كانت الرحلة إلى مزرعة أنشأها صاحبها الثري في قلب الصحراء ، بعيدا عن العاصة بمسافة زمنية تزيد عن الساعة .
و في مبنى أقيم في وسط المزرعة الفسيحة... كانت السهرة ، استقبلهما – أبو جاسم – بالترحاب ، و أجلسهما على الأرائك في صدر المكان ؛ و خلال دقائق عشرا ، امتلأ المكان .
"هيا يا رويشد أطربنا جزاك الله خيرا" قال أبو جاسم ؛ فكان ذلك إشارة البدء ، و سرعانما سحبت الدفوف المعلقة على الجدارن ، و بدأ فريق رويشد بالنقر عليها في ايقاع جميل ، و ما لبث رويشد أن رفع عقيرته بالغناء .
ثم كانت المفاجأة ، فتيات في عمر الورود خرجن من الغرف الداخلية ، توسطن القاعة و قد ارتدين ثياب ( تحية كاريوكا و سامية جمال ) الخاصة ، و بدأن بالرقص معا ، بينما كان (راجان) - الطباخ الهندي - يدور بكؤوس الخمر على الحضور و يوزع عليهم أطباق الفواكه و الحلويات .
و فجأة صدح أذان العشاء ، من المصلى الصغير المجاور لذلك البيت الصحراوي ، فتوقفت كل الممارسات ،
ثم ...
كفوا عن قرع الدفوف ،
ثم....
توقفن عن الرقص ،
ثم .....
هرع أكثر الضيوف إلى المتوضأ الملاصق للمسجد ،
ثم ......
دلفوا إلى المسجد لأداء صلاة العشاء التي أمهم فيها أبو جاسم .
=======================
*نزار بهاء الدين الزين
سوري مغترب
عضو إتحاد كتاب الأنترنيت العرب
الموقع : www.FreeArabi.com
=======================
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف