الأخبار
يديعوت أحرونوت: تركيا تنفي استضافتها مقرًا لحركة حماسالصحة لدنيا الوطن : اصابة متضامن ايطالي بجراح خطرة في قلقيليةالسيسي: إعاشة سكان غزة تقع على عاتق إسرائيل وأبو مازن هو السلطة العليا لفلسطينقوات الاحتلال تفتح نيران أسلحتها صوب منازل المواطنين شرق خانيونسحملة "أيادي الخير" تقدم أكثر من مائة "جلباب" لطالبات كلية الدراسات المتوسطة بـ"الأزهر"هشام عباس يحيى حفل افتتاح الجناح المصري بالقرية العالمية بدبيبالفيديو: مستوطن يسرق حماراً ويقتاده إلى مستوطنة بنابلسأسرى فلسطين: 7000 أسير فلسطيني وعربي يحتاجون لكل أشكال التضامن محلياً و عربياً ودولياًضبط مدير نادي إسرائيلي يمارس الشذوذ مع صبي بسيارتهاليمن: فوزي أوصديق في ندوة الدبلوماسية في خدمة الإنسانية بمملكة البحرينطنجة : ندوة بطنجة تناقش التغيرات المناخية وتأثيراتها الخطيرة على البيئةمصر: رئيس حزب شاب مصر : اليوم حرب مصر الخفية فى مواجهة دول كبرىمصر: انفجارعبوة ناسفة وضبط شاب بثمان زجاجات مولوتوف بشبرا الخيمة وملابس عسكريةومنشورات بحوزة خلية إرهابيةالعراق: مفوضية الانتخابات تفتتح معهد التثقيف الانتخابياحتفال للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في صور بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني(متابعة)مصر: استشهاد ضابط برتبة عميد من القوات المسلحة وإبطال مفعول قنبلة واغلاق ميدان التحريراليمن: طالب المؤسسات الجنوبية بتشكيل لجان حماية المنشئات من السلب والنهبافتتاح عيادة صحية ومختبر طبي في قرية قيرةمصر: حركة صوت مصر تهنىء الشعب المصرى والرئيس بالنجاح الساحق لزيارة السيسى لفرنساالإعلان عن الآلية المتبعة لاستلام 24 ألف متضرر لمواد البناء وكشوفات يومية بالاسماء المستفيدةالمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ينظم ورشة تحت عنوان "عقوبة الإعدام والقتل خارج إطار القانون"أبو يوسف: الموقف العربي داعم للخطوة الفلسطينية بالذهاب إلى مجلس الأمن الدوليلتدارس الجهوية والديمقراطية : خبراء مغاربة ودوليون في مؤتمر دولي بمراكشالمفوض العام للأونروا يقوم بزيارته الرسمية الأولى للنرويجمروان عبد العال ضيف طاولة الحوار في جمعيّة ناشط في عين الحلوة:نقص المناعة الوطنية تعيق المصالحةقوات العاصفة - كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تحيي ذكرى إستشهاد زياد الحسيني قائد قوات التحرير الشعبية‎من هو الأسير البطل محمود شريتح ؟مشروع المفكر المغربي محمد الحيرش يفكك النص القرآني في ضوء تجربة تأويلية جديدةالاردن: د.سناء الشعلان : العمل الأكاديمي قاتل للإبداع،والمبدع الحقيقي ملتحم مع قضايا مجتمعهد.عبد الرحمن حمد: الانتخابات الداخلية لمؤسسات فتح تسير بسلاسة والحركة ستبقى في الريادةرئيس نادي الأسير الفلسطيني للإعلام الجزائرى - فلسطين باتت تعرفكم بالاسم والعنواننداء الى السلطات التربوية من اجل اتخاد كافة الاجراءات في حق من يشهر بصور التلاميذ‎جيش الاحتلال يعتقل فتاة في الخليل بزعم محاولتها طعن جنديحماس تنعى فقيدها رجل الإصلاح الشيخ زياد عنانالجمعية الوطنية تبحث تداعيات عدوان 2014 على الحق في الوصول للخدمات الأساسية للمواطنين
2014/11/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مظلومية الشيعه في العراق بقلم:د.فواز الفواز

تاريخ النشر : 2008-09-23
مظلومية الشيعه في العراق
د.فواز الفواز


سمعنا الكثر عن مظلوميه الشيعه في زمن صدام او البعث او حتى قبل صدام وقد اثقلوا رؤسنا بهذه الاسطوانه المعاده والتي نسمعها في كل مكان وزمان والحقيقه هي مجرد اكاذيب مفبركه كجزء من التأثير النفسي من خلال الاعلام المغرض على المواطن العراقي الساذج لتحقيق التهديم النسيجي لابناء الرافدين وهذه كلها سموم صفويه حتى لو سمعناها من السن عربيه عراقيه .

سنذكر اسماء البعض من هولاء المظلومين من شيعه العراق في زمن الرجل الطائفي صدام وذكرنا صدام الطائفي حتى يشعر بالراحه من يفتقر للراحه والراحه عند العراقيين اصبحت شعورهم بكبر حجم المظلوميه وما عليهم الان الا ان يضربوا الصدور والرؤس ليرتاح لهم بال وفقا بنظريه السيد خضير طاهر في ماسوخيه العراقي الشيعي مع احترامنا للعقلاء منهم .


المظلومين من العسكريين والمدنيين في زمن صدام


على هادي وتوت

ناظم كزار

سعد قاسم حمودي

سعدون حمادي

محمد حمزه الزبيدي

عزيز صالح النومان

حسن علي العامري

خضر علي العامري

محمد سعيد الصحاف

هاني الفكيكي

حسن العلوي

عدنان حسين الحمداني

مزبان خضر هادي


الاسماء اعلاه كانوا اكثر المظلومين من شيعه العراق لذا نترحم على من قضى نحبه وندعي من الباري عز وجل ان يطيل عمر من ينتظر .


مظلومين من نوع اخر ( عسكريين )


الفريق اول الركن سعدي طعمه الجبوري / وزير دفاع . شيعي .


الفريق الركن عبد الواحد شنان ال رباط / رئيس اركان الجيش / شيعي .


الفريق الركن صدام رشك / مدير الصنف الكيمياوي عضو فرقه . شيعي .


اللواء الركن حامد الورد / مدير صنف المدفعيه / شيعي .


اللواء الركن صبيح عمران الطرفه / مدير صنف الدروع .


امين السر العام لوزراه الدفاع اللواء الركن سعد المالكي / شيعي .


اللواء الركن جياد الاماره / امين سر وزاره الدفاع / شيعي .


مدير التوجيه المعنوي لوزاره الدفاع عبد الجبار محسن اللامي / شيعي .


قائد الفيلق الثالث سعدي طعمه / شيعي .


قائد فرقه بالحرس الجمهوري اللواء الركن عبد الواحد ال رباط / شيعي .


العميد ق. خ الركن صالح العمارتلي آمر لواء 3 قوات خاصه ح ج / شيعي وهو احد الابطال الذين ساهموا في تحرير الفاو عام 1988م


مظلومين مدنيين


سعدون حمادي رئيس المجلس الوطني في اطول فتره من فترات البعث الطائفي / شيعي


الدكتور عبد الرزاق الهاشمي رئيس منظمه الطاقه الذريه / شيعي .


الدكتور حسين الشهرستاني / خبير وعالم في الطاقه الذريه / مهندس كيمياوي / سجن بعدها لانتمائه لحزب محظور والدليل هو الان وزير بالحكومه ولا اعلم لماذا لم يعدم ان كان صدام يعدم كل المعارضين / شيعي من اصول ايرانيه .


عبد الامير الانباري مدير عام شركه النفط الوطنيه / شيعي .


فاضل الجلبي مدير عام شركه النفط الوطنيه / شيعي ( ابن عم عراب الاحتلال احمد الجلبي ) .


مدير شركه النفط الوطنيه عبد الامير الانباري ورمزي سلمان / شيعه .


اطول فتره قضاها رجل شيعي مدير عام حتى السقوط هو مدحت الهاشمي مدير عام الشركه العامه للسيارات .


طالب شبيب وعبد الامير الانباري ومحمد صادق المشاط وسعيد الموسوى

( الاسماء الاربعه كانوا مندوبين دائميين للعراق في الامم المتحده / شيعه ) .


مندوب العراق في اليونسكو / عزيز الحاج / شيعي فيلي .


مندوب العراق في اليونسكو / عبد الامير الانباري / شيعي .


رئاسه محكمه الثوره التي هي المحكمه الوحيده التي تنظر في قضايا التأمر هما

مسلم الجبوري وهادي علي وتوت ( شيعه ) .


اكثر فتره تولى فيها الشيعه منصب وزير النفط هما سعدون حمادي وقاسم احمد تقي .


مدير الامن العام ناظم كزار / قاد محاوله انقلابيه لحساب ايران وعند فشلها هرب باتجاه ايران والقي القبض عليه عند الحدود الايرانيه العراقيه / شيعي / شقيق صولاغ بالاجرام السادي .


معاون مدير الامن الامن علي رضا باوه / شيعي فيلي .


اكثر فتره تولى فيها الشيعه منصب محافظ البنك المركزي العراقي هما الدكتور عبد الحسين زلزله وطارق التكمه جي .


المسؤل الاول عن التحقيقات الجنائيه لحزب الدعوه هو عقيد الامن على الخاقاني / شيعي .


رئاسه الوزراء كانت من حصه سعدون حمادي ومحمد حمزه الجبوري / شيعه .


المرافق الشخصي لصدام حسين لعقود صباح مرزا محمود / شيعي فيلي .


مستشار صدام للشؤون الحزبيه عبد الجبار محسن / شيعي .


كل الشعراء الشعبيين الذين كتبوا للبعث ولصدام هم من الشيعه بلا استثناء .


كل المطربين بلا استثناء والملحنيين وشعراء الاغنيه الذين تغنوا بحب القائد الضروره وتغنوا للبعث هم من الشيعه.


نائب رئيس هيئه التصنيع العسكري للشؤون الفنيه هو الدكتور نزار القصير / شيعي


اخر رئيس تحرير جريده الثوره الناطقه باسم الحزب سامي مهدي / شيعي .


مستشار صدام للشؤون الحزبيه محسن راضي سلمان / شيعي


اللواء الركن حسين العوادي مدير الصنف الكيمياوي فيلق رابع / شيعي من محافظه العماره من سكنه بغداد الغزاليه / عضو قيادة فرقه / حاليا قائد قوات الشرطه الوطنيه / ساحه النسور .


اللواء رشيد فليح الحلفي / ضابط امن في مديريه الامن العامه / خريج كليه الامن القومي الدوره الثانيه / حاليا قائد قوات سامراء وهو من سكنه مدينه الحريه بغداد / شيعي / له صولات وجولات مع فرق الموت ومساومة اهل المعتقلين مقابل اموال بالعمله الصعبه .


اللواء الركن مش الي مهدي صبيح الغراوي / امر لواء بالحرس الجمهوري / شيعي / قائد سابق للشرطه الوطنيه / حاليا مستشار في وزاره الداخليه .


اللواء ق. خ الركن غانم القريشي قائد شرطه ديالى حاليا / صاحب الاوسمه والانواط والسيوف في معارك صدام مع القوات الايرانيه / شيعي .


مدراء عاميين ومدراء شعب ومدراء اقسام في كل الدوائر الامنيه والحزبيه كانوا من الشيعه .



وهنالك من آمري الالويه والضباط الطيارين العسكريين والمدنيين والمدراء العاميين ووكلاء الوزرات والسفراء وموظفوا الخارجيه من الدرجه الاولى كانوا من الشيعه .


وزير الصحه لسنين طويله رجل كردي هو الدكتور اوميد مدحت مبارك .


الدكتور عدنان عزيز جابرو / مسيحي / مستقل / عضو في المجلس الوطني / طبيب .


محافظ البنك المركزي المخضرم الخبير السيد صبحي فرنكول / مسيحي .


اسماء بعض الشيعه من المنتمين لحزب البعث العربي وقسم منهم ساسه المنطقه الخضراء حاليا .


اياد علاوي / عضو شعبه .


راسم العوادي / عضو فرع .


طاهر البكاء / عضو شعبه .


حازم الشعلان / عضو فرقه .


داود البصري / كاتب وصحفي / الرجل ينتقد الحكومه العميله وهذا يعني انه غير متلون .


زهير كاظم عبود / عضو فرقه .


العميد توفيق الياسري / عضو شعبه .


العميد سعد العبيدي / عضو شعبه .


هاشم العقابي / شاعر شيعي / عضو عامل تنظيمات مدينه صدام / مدينه الصدر حاليا / من اكثر المنتفعين من حزب البعث . لدينا الادله الموثقه .


امير الحلو / مدير عام في وزاره الاعلام / عضو فرقه في منطقه زيونه تنظيمات المثنى/ شيعي


فالح حسون الدراجي / صحفي .


رئيس عرفاء هارب ( اميرالاهوار ) عبد الكريم المحمداوي / نصير متقدم في تنظيمات شعبه الرافدين العسكريه فرع ذي قار العسكري . لص رسمي وقاطع طريق مأجور تم اعتقاله لفتره من قبل مخابرات المنطقه الجنوبيه وتمت مساومته بالخروج في حالة اعلامهم بعض اسماء الذين يتعاملون مع النظام الايراني وبالفعل قدم لهم قائمه بالاسماء واخبرهم بانه سيتعاون معهم في المره القادمه ولكنه نكث وعده وهرب لايران بعد ان تم القاء القبض واعدام كل من قدم اسمه لجهاز المخابرات حينها .


اين هي المظلوميه وهل يستطيع احد ان يخبرني بأسم مستشار واحد خلال فتره حكم الجعفري او زميله المالكي وقد وصل عدد مستشارين الجعفري والمالكي الى خمسين مستشار ولكن لا يوجد رجل واحد من اهل السنه علما اننا بلد ديمقراطي حسب مزاعم الساسه فلو كنا بلد غير ديمقراطي فكيف يكون الحال .


على من ينهق في موضوع المظلوميه يتذكر هذه الاسماء وغيرها والتي لم تحضرني ويترك اثاره النعرات الطائفيه التي عرفها كل الشعب ومن كل المذاهب وبالتاكيد هم رجال الاحزاب الدينيه الذي يفتقرون لاي قيمه اخلاقيه .


ختاما نقول


رحم الله شاعرنا ابو العلاء المعري حينما قال .


اهل الارض اثنان رجل دين بلا عقل والاخر عاقل بلا دين .


ربما يقول احد القراء ان الدكتور فواز الفواز يتهجم كثيرا على رجال الدين والجواب يكمن في المأسي والدماء والويلات التي حلت بأهل هذا البلد المسكين خلال الاعوام الخمسه المنصرمه


قسم من الاسماء اعلاه هم من خيرة رجال العراق المخلصين لتراب هذا الوطن لا يعرفون كلمه مذهب في كل حساباتهم يستحقون تماثيل من ذهب فطوبى لهم
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف